سياسة عربية

ماكرون لنتنياهو: نرفض الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

ماكرون قال إنه رفض قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل- جيتي
ماكرون قال إنه رفض قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل- جيتي

قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الأحد، إنه أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رفضه لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقده الرئيس الفرنسي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، في العاصمة الفرنسية باريس.


وأضاف ماكرون، أنه "بالنسبة لفرنسا فهي مع حل الدولتين ولا يمكن التوصل إليه إلا من خلال التفاوض"، داعيا تنياهو إلى "مبادرات شجاعة إزاء الفلسطينيين للخروج من المأزق".

 

وكشف عن "رغبة في وساطة أمريكية وعلينا انتظار ما هو مقترح والأمر يرجع للجانبين لقبول ذلك"، داعيا إلى "تجميد الاستيطان سيكون بادرة مهمة للسلام من جانب إسرائيل".


من جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه "عندما يستوعب الفلسطينيون حقيقة أن القدس عاصمة إسرائيل سيتحقق السلام".

 

وأضاف نتنياهو أن "إيران تحاول إقامة قواعد برية وجوية وبحرية في سوريا لقتال إسرائيل وتدميرها ولن نتساهل في ذلك"، مهاجما في الوقت ذاته الرئيس التركي بالقول: "لن نتلقى محاضرات من أردوغان الذي يقصف قرى الأكراد ويدعم إيران والإرهابيين في غزة".


وأعلن وجود "اتصالات سرية عديدة الآن بين إسرائيل ودول في المنطقة لا تربطها علاقات رسمية معنا". 

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وصل إلى قصر الإليزيه، الأحد، لحضور غداء عمل مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

التعليقات (2)
ياسر جلاب
الثلاثاء، 12-12-2017 08:41 م
سيظل الصراع العربي الاسرائيلي الي اليوم الموعود الدول الاوروبيا او القارة العجوز لن تقدم للفلسطينين شئ ملموس سوي التنديد والاستنكار سوف تحزو حزو الدول العربية..اوروبا ليس له دول فعال وغير مؤثرة امريكا هي سيدة القرار والقرار الامريكي فوق الجميع ... لا تنتظرو من الغرب ولا العرب شئ ... ما النصر الا من عند الله
مسألة وقت
الأحد، 10-12-2017 06:46 م
ألمانيا وفرنسا ليست بمعرض معارضة قرار ترامب حول القدس،وتصريحاتهم هي مرحلة نظر لكيفية التعامل مع التصريحات التي ستوافق قرارات ترامب.

خبر عاجل