سياسة عربية

النظام السوري وحلفاؤه يصعّدون الحملة العسكرية باتجاه إدلب

النظام السوري وحلفاءه حققوا تقدما كبيرا على الأرض خلال الأشهر الماضية- جيتي
النظام السوري وحلفاءه حققوا تقدما كبيرا على الأرض خلال الأشهر الماضية- جيتي

قالت فصائل من المعارضة السورية المسلحة وشهود عيان إن قوات النظام السوري وفصائل مدعومة من إيران وبدعم جوي روسي صعّدت حملة عسكرية بمحافظة حماة الشرقية في هجوم صوب معقل المعارضة في محافظة إدلب في شمال غربي البلاد.


وتحدثت المعارضة السورية عن عشرات الغارات الجوية يُعتقد أن طائرات روسية شنتها بشكل أساسي خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية، واستهدفت قرى وبلدات تسيطر عليها المعارضة في ريف حماة الشمالي الشرقي والمنطقة الجنوبية من محافظة إدلب.


وقالت هيئة تحرير الشام وبعض فصائل الجيش السوري الحر التي تسيطر على تلك المناطق إنها أرسلت تعزيزات لاسترداد سلسلة من القرى في ريف حماة الشمالي الشرقي قرب بلد الرهجان التي أعلن جيش النظام في وقت سابق السيطرة عليها في قتال عنيف.


وقال جيش النظام إنه سيطر على قرى أم تريكة وأم حزيم وبليل وتلة رجم الأحمر، كما أجبر قوات المعارضة على الفرار إلى مناطق قريبة من الحدود الإدارية لمحافظة إدلب.


وكان النظام السوري فقد السيطرة محافظة إدلب ذات الموقع الاستراتيجي أمام قوات المعارضة عندما سقطت عاصمة المحافظة في يد المعارضة في 2015، ومنذ ذلك الوقت أصبحت إدلب المحافظة الوحيدة التي تسيطر عليها المعارضة بالكامل.

التعليقات (1)
شرحبيل
الإثنين، 11-12-2017 04:42 م
خلا لك الجو ...فبيضي واصفري ....!!! وكذلك نظام أنيسة المتداعي الذي يقف على قدمية بجبيرتين من الجص واحدة روسية والأخرى مجوسية ، يستأسد وينخر ويشخر ويرعد ويزبد ، وهو يعلم أنه لولاهما لقدمه الشعب السوي هو وطائفته وكل من سرق وقتل ونهب وسلب ودمر وطننا الى محكمة العدل الدولية في لاهاي ...

خبر عاجل