سياسة عربية

رقم مجاني من الحوثيين للإبلاغ عن أنصار صالح

توعدت الوزارة "كل من يهدد الأمن والاستقرار، باتخاذ الإجراءات الصارمة الكفيلة بردعه"- أرشيفية
توعدت الوزارة "كل من يهدد الأمن والاستقرار، باتخاذ الإجراءات الصارمة الكفيلة بردعه"- أرشيفية

أعلنت وزارة الداخلية التابعة لحكومة الحوثيين، غير المعترف بها دولياً، اليوم الإثنين، تخصيص رقم مجاني لاستقبال البلاغات عن أنصار الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح، في صنعاء. 


وقال مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة، عبر موقعه الإلكتروني، إن الرقم المعلن عنه "خاص باستقبال شكاوى بلاغات المواطنين التي تتعلق بالجرائم والانتهاكات التي قد ترتكبها عناصر من بقايا ميليشيا الخيانة"، في إشارة لقوات صالح.


ودعت الوزارة "المواطنين إلى عدم التردد في الإبلاغ عن أي حالات اعتداء يتعرضون لها أو تتعرض لها ممتلكاتهم، من بقايا المليشيا، أو أيّ عصابة أو جهة تنتحل صفة الأمن أو تدعي أنها تابعة لأي جهة كانت".

 

وتوعدت الوزارة "كل من يهدد الأمن والاستقرار، باتخاذ الإجراءات الصارمة الكفيلة بردعه". 

 

وتقول تقارير حقوقية محلية إن أنصار الرئيس اليمني الراحل وقيادات في حزبه يتعرضون لاعتقالات تعسفية من قبل مسلحي جماعة الحوثي في صنعاء وعدة محافظات. 

 

والإثنين الماضي قتل صالح على يد مسلحي الحوثي، بعد معارك لأكثر من ثلاثة أيام بين الطرفين، سيطر خلالها الحوثيون بشكل كامل على العاصمة صنعاء.

ويشهد اليمن، منذ نحو 3 أعوام، حربًا عنيفة بين القوات الحكومية المسنودة بقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية من جهة، ومسلحي "الحوثيين" والقوات الموالية للرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح، من جهة ثانية.

وخلفت الحرب عشرات الآلاف من القتلى والجرحى ونزوح 3 ملايين مواطن، حسب تقارير سابقة للأمم المتحدة. 

التعليقات (6)
محمد الدرهم
السبت، 01-01-2022 07:50 م
قرينامقال عن الانصاف من انصار صالح عفاش ولاكن للاسف به من انصار سلمان في برط العنان خرج من ذو اسبوع كان يحارب مع سلمان والامرات في سلبه والان في بيته عايش في امان وسمه الكامل عبدالله احمد محسن يعقوب ولديه ثلاثه ابناوحد عمره سبعتعشر سنه مع انصار الله وثنين قاصرين يريد اخذهم من امهم المسكينه ماحد انصفها وين الانصاف ومعه مشرفين كبار في حمايته
محمد عبد، الله
الجمعة، 08-05-2020 03:03 ص
نشكو الحوثي يوزر اخوته وابن اخيه حسين عقيد في المرور وصهره المشاط يتصور بنظارات عفاش مشير ركن وصهره يحى لقمان في الامانه وابنه جبريل في لبنان يتدرب تحت اشراف مليشيا حزب الله
مصطفي
السبت، 14-09-2019 08:56 م
الله لي رحمه صالح الكلب
مصطفي محمداحمد
السبت، 14-09-2019 08:54 م
محمدبن سلمان يخطط كيف يشرد خرخرج البلد حقيقه
مغتربة
الأربعاء، 24-04-2019 11:12 ص
السلام عليكم حبيت اعرف هل تساعدون في امساك شخص يحاول يبتز فتاة عبر الهاتف