سياسة عربية

الحريري لدول الخليج: ترك لبنان بمفرده يفيد الآخرين

الحريري: الاستثمارات الحقيقية في لبنان تنفع كل الفرقاء- جيتي
الحريري: الاستثمارات الحقيقية في لبنان تنفع كل الفرقاء- جيتي

جدد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري التأكيد على ضرورة التزام بلاده بـ"سياسة النأي بالنفس"، عن الأزمات والصراعات الإقليمية، موضحا أن "أي فريق سياسي يريد استقرار ومصلحة لبنان يلتزم بتطبيق سياسة النأي بالنفس".


وخلال مشاركته الأربعاء، في منتدى الحوار الذي نظمه مركز "كارنيغي" للشرق الأوسط في بيروت، قال: "أنا أؤمن أن جميع الفرقاء مستعدون للعمل والالتزام بسياسة النأي بالنفس"، لافتا إلى أن بلاده "تمر بظروف صعبة والطريقة الفضلى للمضي قدما هي الحصول على دعم سياسي لاستقرار لبنان".


وأضاف رئيس الحكومة اللبنانية: "أي رؤية اقتصادية يجب أن يكون لها استقرار سياسي وأمني، وعلينا أن نركز على الجيش والتدريب المناسب لمواجهة الاعتداءات الإرهابية وحماية الحدود"، حسب تعبيره.


وبخصوص العلاقة مع دول الخليج، قال الحريري إن "على دول الخليج أن تدرك أننا أصدقاء، وترك لبنان بمفرده يفيد الآخرين، والاستثمارات الحقيقية في لبنان تنفع كل الفرقاء"، مؤكدا أن "هذه الحكومة ستتمكن من توقيع أول عقد للاستثمار في الغاز والنفط".


وفيما يتعلق بالأزمة السورية أكد الحريري أنه "لن تكون هناك أي علاقة مع سوريا طيلة بقاء رئيس النظام السوري بشار الأسد في السلطة"، مضيفا: "على الأمم المتحدة العمل في المناطق المستقرة وبمساعدة روسيا وأميركا لإعادة النازحين السوريين".
 

التعليقات (0)