سياسة عربية

غارات إسرائيلية عنيفة على مواقع المقاومة في غزة

الطائرات المروحية الإسرائيلية استهدفت موقع قريش العسكري جنوب غزة- أرشيفية
الطائرات المروحية الإسرائيلية استهدفت موقع قريش العسكري جنوب غزة- أرشيفية

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، فجر الخميس، عدة غارات حربية على مواقع مختلفة تابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.


وأكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن "الطائرات المروحية الإسرائيلية، استهدفت موقع قريش العسكري الواقع في منطقة تل الهوا جنوب مدينة غزة بثلاثة صواريخ، وموقع الـ17 البحرية، غرب دير البلح وسط قطاع غزة بخمسة صواريخ".


وأوضحت في بيان لها وصل "عربي21" نسخة منه، أنه تم أيضا "استهداف موقع البحرية الواقع غرب مدينة غزة، بصاروخين، كما أنه تم استهداف موقع أبو جراد جنوب غرب مدينة غزة بثلاثة صواريخ"، مؤكدة أنه "لم تقع إصابات خلال القصف الإسرائيلي فجر اليوم".


اقرأ أيضا: صافرات إنذار وذعر في إسرائيل.. اعتراض صاروخين أطلقا من غزة


ويعد قصف الطيران الحربي الإسرائيلي هذا الذي استخدم فيه ما لا يقل عن 13 صاروخا مدمرا، هو أعنف قصف يشهده قطاع غزة منذ الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع عام 2014.


وسبق القصف الإسرائيلي، إعلان المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي‏، في تغريدة له على "تويتر"، إغلاق معبر "كرم أبو سالم" المخصص للبضائع، وكذلك معبر بيت حانون (إيرز) المخصص للأفراد والواقع شمال قطاع غزة.


وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الليلة، أن منظومة "القبة الحديدية" اعترضت صاروخين أطلقا من قطاع غزة صوب مدينة "سديروت" الواقعة شمال قطاع غزة.


وتشهد الأراضي الفلسطينية حالة من الغليان والغضب، رفضا للقرار الأمريكي الاعتراف بالقدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل"، وما يترتب عليه من نقل السفارة الأمريكية.


وفي بيان سابق لها وصل "عربي21" نسخة منه ، توعدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الاحتلال بأنه "سيدفع ثمن كسر قواعد الاشتباك مع المقاومة في قطاع غزة".


وفي رسالة موجهة لقادة الاحتلال، قالت الكتائب: "على قادة العدو وصناع القرار لديه، أن يدركوا حجم الحماقة التي يديرون بها المواجهة مع المقاومة"، مضيفة: "نعدهم بأننا سنجعلهم يعضّون أصابع الندم على تقديرهم الأرعن لصمت المقاومة وطريقة إدارتها للمعركة".


اقرأ أيضا: حماس في ذكرى انطلاقتها: القدس عاصمة فلسطين الأبدية


وأوضحت أن "العدو سيدفع فاتورة حساب عسير على ما اقترف من عدوان وغدر وإجرام بحق شعبنا وأهلنا"، مضيفة أن "على العدو أن يتحسس موضع رأسه، وأن يعلم أنه سيدفع ثمن كسر قواعد الاشتباك مع المقاومة في غزة، وسيثبت قادم الأيام للعدو عظيم خطئه وسوء تقديره لإرادة وتصميم المقاومة".


واندلعت خلال الأيام السبعة الماضية، مواجهات عنيفة في العديد من مدن الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، وعلى الحدود الشرقية لقطاع غزة المحاصر للعام الحادي عشر على التوالي، ما أدى إلى ارتقاء 6 شهداء ونحو 2000 جريح في صفوف المواطنين الفلسطينيين، إضافة لاعتقال أكثر من 250 فلسطيني من الضفة والقدس المحتلتين.

التعليقات (2)
قليل من الرؤية
الخميس، 14-12-2017 10:25 ص
لنرى تصرف السلطة مقارنة بحماس بالنسبة للقدس،السلطة تندد وجمعت حماس بقناة واحدة للتنديد واجتمع هنية والحمد الله على التنديد وخرج عباس من المؤتمر الإسلامي بجمع قادة مسلمين كتركيا وأيران بالتنديد،أما حماس،تبرأت من ما يسمى إسرائيل ودعت السلطة للتحلل من إسرائيل وإستنفرت للأقصى وكل هذا مع عندما تجتمع بالسلطة تكتفي بالتنديد كالقناة الواحدة مع السلطة وكإجتماع هنية مع حمد الله ومع إنتفاضة دون الضغط أو العصيان ضد السلطة،إسرائيل تنسق أمنيا مع السلطة إسرائيل تعتقل وتقصف غزة.
كاظم أنور دنون
الخميس، 14-12-2017 09:17 ص
قلنا أن ما من نظام أو شخص أو حتى شركة من الشركات حالفت العدو الصهيوني، إلا ومنيت بالخسارة وإنتهى بها الأمر للأقتتال الداخلي أو الإفلاس أو القتل..... هذا جزء من تاريخ الذل والعار الذي تخفيه الماسونية عن عملائها وكلابها بالمنطقةـ أنظروا الى مصر فبدأ من الملك فاروق الذي خسر ملكه ومات مسموما وعلى قمامة خمارة في إيطاليا ( هو أبو صفقة السلاح الفاسد لفلسطين) الى أنور السادات (قتل) حسني مبارك ( خلع) الى السيسي ( قتل وحرق إنشاء الله)، خذ الأردن من الشريف عديم الشرف الخسين بن علي الذي نفى ومات وحيدا ومريضا ( هو من خان الخلافة العثمانية ومهد للصهاينة) الى إبنه عبدالله بن الحسين( يقال أنه كان شاذ جنسي وقتل على عتبات الأقصى التي سلمها لليهود) الى طلال ( مختل عقليا ) الى إبنه الحسين ( سرطان فتك به ) ، خذ من إيران شاه إيران وبناته، وخذ لبنان ( 3 رؤساء جمهورية ورئيس وزراء تم إغتيالهم وعائلاتهم ) .............. والكثير الكثير من طوابير الخونة والماسونيين الذين باعوا دينهم وتنكروا للأقصى، وكلهم - والله - ليأتيهم دورهم بالدنيا قبل الآخرة، فتوبوا يا أولوا الأبصار، وأعلموا ان الله غالب على أمره وبيده مقاليد الأمور.