سياسة عربية

ابن سلمان يستولي على (mbc) بالكامل ويعين صديقه رئيسا لها

هل هيمن ابن سلمان على (mbc) بالكامل؟
هل هيمن ابن سلمان على (mbc) بالكامل؟

كشفت صحيفة سعودية الخميس أنه تم تعيين الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان آل سعود  رئيساً لمجلس إدارة مجموعة "أم بي سي"، خلفاً للشيخ وليد الابراهيم الذي أسسها في لندن قبل ثلاثة عقود ويرأس مجلس إدارتها منذ التأسيس، فيما حصلت "عربي21" على تفاصيل إضافية لما يجري داخل اروقة المجموعة الاعلامية العملاقة التي تتخذ من دبي مقراً لها في الوقت الراهن.

 

وانفردت صحيفة "المدينة" السعودية بالخبر صباح الخميس دون ذكر الجهة التي أصدرت القرار، مشيرة في ذات الوقت إلى أن الأمير بدر حاصل على شهادة البكالوريوس في الحقوق والعلوم السياسية من جامعة الملك سعود، وأنه "رأس مجالس الكثير من الشركات ويتمتع بخبرات إدارية متميزة"، حسب تعبيرها.


ولم تذكر الصحيفة السعودية من هو الذي أصدر القرار بتعيين الأمير بدر خلفاً للشيخ الابراهيم، حيث أن مجموعة "أم بي سي" شركة خاصة مسجلة في كل من دبي ولندن وتبث برامجها من مكاتبها الرئيسية في مدينة دبي للاعلام، كما أنه كان معروفاً طوال السنوات الماضية بأن قنوات "أم بي سي" مملوكة للشيخ الابراهيم شخصياً الذي يرأس مجلس إدارتها منذ تأسيسها في بداية تسعينيات القرن الماضي.

 

وبرز اسم الأمير بدر بن عبد الله في تقارير صحفية غربية قبل أسبوعين في قضية شراء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لوحة "مخلص العالم" لدافنشي، والتي بيعت بأكثر من 450 مليون دولار بمزاد علني منتصف الشهر الماضي، فيما أكدت جريدة "نيويورك تايمز" أن الأمبر بدر هو أحد الرجال المقربين من ابن سلمان وأنه عند شرائه اللوحة لم يكن سوى "وكيل" عنه حيث أن المشتري الحقيقي لتلك اللوحة التي بيعت بأغلى ثمن في التاريخ هو الأمير محمد بن سلمان.

 

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها "عربي21" من مصادر وثيقة الاطلاع في مجموعة "أم بي سي" السعودية فان الأمير محمد بن سلمان استطاع اجبار الشيخ الابراهيم على توقيع تنازل كامل عن المجموعة وذلك بعد اعتقاله في فندق "الريتز"، حيث كان الابراهيم من بين من وافقوا على التسوية وإعادة الأموال.

 

أما قضية الفساد التي واجهوا بها الوليد الابراهيم فهي حصوله على حقوق بث الدوري السعودي بشكل حصري، وذلك على الرغم من عرضه مبلغاً ماليا أقل من تلك الذي عرضته مجموعة "روتانا".

 

وقال مصدر تحدث لـ"عربي21" إن مجموعة "أم بي سي" لم تكن مملوكة بالكامل للشيخ الابراهيم وانما كان يملك جزءاً منها فقط، حيث أن شريكه الرئيس في المجموعة هو الأمير عبد العزيز بن فهد وهو معتقل أيضا ضمن مجموعة الأمراء الذين أمر ابن سلمان باعتقالهم، كما أن عبد العزيز بن فهد هو شقيق زوجة الابراهيم الذي ظل طوال السنوات الماضية هو المالك المعلن لهذه المجموعة.

 

وبهذه المعلومات مع الخبر المنشور في جريدة "المدينة" السعودية يكون قد بات في حكم المؤكد أن الأمير محمد بن سلمان قد استولى على مجموعة "أم بي سي" وقناة العربية وهي المجموعة الاعلامية الأكبر في العالم العربي، والأكثر تأثيراً في السعودية. 

التعليقات (4)
هاشم الشامي
الخميس، 14-12-2017 06:46 م
حديث عن إمارة السفهاء وحكم الصبيان https://www.youtube.com/watch?v=UpqHY83PwJI
هشام علوان
الخميس، 14-12-2017 06:18 م
لو كان بيحارب الفساد بجد مكنش استعان بواحد مشتري لوحه ب 450 مليون دولار حتى لو من ماله الخاص. اهو شوية كلاب شوارع و بيعضو ف بعض.
محمد علي
الخميس، 14-12-2017 05:35 م
و هاهم اهل نجد قرن الشيطان يتطاولو على كل من قال كلمه الحق ،،، لعلمكم ايها السفله عبدة الشيطان ضغاة الشعوب و بما يسمى حكام الخليج د ،،، انتم اصبحتم قوة احتلال للمقدسات الاسلاميه و مرتزقه للغرب بسرقة مقدرات و ثروات الامة الاسلاميه ،،،، هل تعتقدوا بانكم ستتخلصوا من الشعوب العربية و الاسلاميه ،،، نحن نعتبر بان مكة و المدينه حالها حال القدس و سنحررها و ندوس على رقابكم بارجلنا.
عمر
الخميس، 14-12-2017 03:30 م
سافل منحط يتولي ادارة مجوعة الدعارة هههههههههههههه يا للعار علي ال سعود فضحكم الله اخر الزمان نهايتكم اقتربت وانتم بحماقاتكم ورخصكم من تسقطون عروشكم الخبيثة