القدس

سياسي تركي معارض يدعو الدول الإسلامية لمقاطعة ترامب

أوزتورك يلماز طالب بأن يكون أكبر رد على ترامب فرض العزلة السياسية عليه وتشويه سمعته - ا ف ب
أوزتورك يلماز طالب بأن يكون أكبر رد على ترامب فرض العزلة السياسية عليه وتشويه سمعته - ا ف ب

شدد نائب رئيس حزب "الشعب الجمهوري" التركي المعارض أوزتورك يلماز، على وجوب فرض عزلة على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص قراره المتعلق بالقدس.


جاء ذلك في تصريحات له، الخميس، تطرق خلالها إلى القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن القدس، والتي أقيمت أمس الأربعاء في مدينة إسطنبول التركية.

وقال يلماز: "لتحقيق ذلك (العزلة)، فإن أهم ما يقع على عاتق أعضاء منظمة التعاون الإسلامي هو عدم اللقاء مع ترامب، وينبغي أن يكون أكبر رد على ترامب المحاصر في قضايا السياسة الداخلية ببلاده، فرض العزلة السياسية عليه وتشويه سمعته".

وأشار إلى أن القمة الاستثنائية ولدت إحساسا بالمسؤولية السياسية حول العالم، مضيفا أن "هذا أمر مهم للغاية، ونحن ندعمه".

وتابع: "كنا نتمنى لو صدر قرار فرض العزلة على ترامب، عندها لكانت حدثت أشياء مهمة، فعندما ينوي ترامب الذهاب إلى هذه الدول (من المنظمة)، ويلقى الرد (لا نريد لقاءكم ولا القدوم إليكم، لأنكم اتخذتم قرارا خاطئا)، فإن هذا قد يعني له شيئا ما".

في 6 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في خطاب متلفزٍ من البيت الأبيض، الاعتراف رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، ما أثار حالة من الغضب العربي والإسلامي، وسط قلق وتحذيرات دولية.

وعقدت منظمة التعاون الإسلامي، قمة طارئة أمس الأربعاء بمدينة إسطنبول، ودعا بيانها الختامي جميع دول العالم إلى الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لدولة فلسطين.

التعليقات (0)