سياسة عربية

طلبة "الجماعة الإسلامية" يعقدون مؤتمرهم بحضور حزب الله

الرابطة: سندعو الهيئات الطلابية والكوادر الشبابية للأحزاب المختلفة كافة- أرشيفية
الرابطة: سندعو الهيئات الطلابية والكوادر الشبابية للأحزاب المختلفة كافة- أرشيفية

أعلنت "رابطة الطلاب المسلمين" في لبنان أنها ستعقد مؤتمرها السنوي العام بصورة علنية الأحد القادم، وذلك للمرة الأولى منذ تأسيسها كـ"جناح طلابي للجماعة الإسلامية" في العام 1964.


وفي خبر صحفي– وصل إلى "عربي21" نسحة عنه قالت الرابطة، إن عقد المؤتمر بصورة علنية يأتي "تماشيا مع الخط الذي انتهجته الجماعة الإسلامية في مؤتمرها الأخير منتصف أيار مايو الماضي".


وأشارت إلى أنها اتخذت "منحى منفتحا غير مسبوق بدعوة الهيئات الطلابية والكوادر الشبابية للأحزاب المختلفة كافة، بما فيها الحركة الطلابية التابعة لحزب الله بعد انقطاع العمل والتنسيق بين الجانبين منذ بداية الأزمة السورية عام 2012".


بدوره أوضح رئيس الرابطة جهاد مغربي أن المؤتمر "سينفصل إلى فقرات مفتوحة للقوى والهيئات السياسية والطلابية المدعوة ووسائل الإعلام، ويتخللها كلمة لأمين عام الجماعة الإسلامية عزام الأيوبي، يتعرض فيها لموقف التنظيم من كامل المستجدات على الساحة اللبنانية والعربية على السواء".


وأكد مغربي في حديثه لـ"عربي21" أن القضية الفلسطينية وملفاتها ستحضر في كلمات المسؤولين عن الجماعة، وكذلك في الكلمة المخصصة للرابطة في فعاليات المؤتمر".


ويختم حديثه بالقول: سيكون هناك طروحات تتحدث عن رفع مشاركة الشباب في ميادين العمل ومراكز القرار"، مضيفا أن الرابطة "تسعى لإعادة هيكلة الرؤية الشبابية التي واجهت الكثير من المثبطات والتحديات إثر موجات الربيع العربي".


التعليقات (1)
غسان غلاينه
الجمعة، 15-12-2017 06:02 م
لقد حلت سخافات "التوافق و التقارب" محل الولاء و البراء. لن تفلحوا.

خبر عاجل