سياسة عربية

الآلاف يخرجون في المحافظات الأردنية رفضا لقرار ترامب (شاهد)

جانب من مسيرة العاصمة الأردنية عمان- تويتر
جانب من مسيرة العاصمة الأردنية عمان- تويتر

خرجت مسيرة حاشدة في العاصمة الأردنية عمان شارك فيها الآلاف احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وحملت المسيرة شعار "القدس لنا" ودعت لها الحركة الإسلامية وعدد من الأحزاب والفعاليات الشعبية الأردنية ورفعت لافتات تندد بقرار ترامب وتنتقد ضعف الموقف العربي من ملف القدس.

وجابت المسيرة الطريق الرئيس وسط العاصمة عمان وحمل المشاركون الأعلام الفلسطينية وصورا ومجسمات للقدس تأكيدا على رفض سيطرة الاحتلال عليها.

ورسم المحتجون العلم الإسرائيلي على الشارع الرئيس مقابل المسجد الحسيني وسط العاصمة وقاموا بالدوس على العلم.

 

في شمال الأردن خرجت مسيرة حاشدة بمدينة إربد شارك فيها الآلاف تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي.

 

ورفع المشاركون لافتات تدعو لـ"الغضب" من أجل القدس ومواصلة الفعاليات لإجبار الإدارة الأمريكية على التراجع عن قرارها بشأن القدس المحتلة.

 

وفي الشمال أيضا خرجت مسيرة بمنطقة كفرنجة جابت عبر المشاركون فيها عن رفضهم للقرار الأمريكي ورفعوا لافتة كتب عليها "القدس عربية رغم أنف الإدارة الأمريكية".

 

وخرجت مسيرات حاشدة في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الوحدات والبقعة ورفع المشاركون لافتات منددة بقرار ترامب ومطالبة بالوقوف مع الشعب الفلسطيني لمواجهة تغول الاحتلال.

 

ولليوم التاسع على التوالي يواصل مئات المحتجين اعتصامهم أمام مبنى السفارة الأمريكية في العاصمة عمان.

 












 

التعليقات (1)
شرحبيل
الجمعة، 15-12-2017 03:43 م
على قطار واحد متجه إلى مدينة في باكستان أو الهند أو بنغلادش ، ترى المسلمين بعشرات الألوف يركبون على متنه غير عابئين بالموت لأن الركوب مجاناً ....،أما في سبيل القدس فلا ترى إلا القليل .

خبر عاجل