سياسة عربية

حماس: الانتفاضة مستمرة وقرار ترامب شجع الاحتلال على القتل

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها  استشهاد أربعة فلسطينيين اليوم الجمعة- أ ف ب
أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها استشهاد أربعة فلسطينيين اليوم الجمعة- أ ف ب

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء الماضي، بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل"، شجع قوات الاحتلال على قتل المتظاهرين الفلسطينيين.

وشددت حركة "حماس"، على لسان المتحدث باسمها حازم قاسم، على أن "خروج جماهير شعبنا الفلسطيني للانتفاض في وجه المحتل تحديا لقرار ترامب؛ يؤكد أن شعبنا لن يمرر هذا القرار وسيواصل ثورته حتى استعادة حقوقه".

ولفت في تصريح صحفي وصل "عربي21" نسخة منه، إلى أن "إرادة الانتفاضة الفلسطينية عند شعبنا وقدرته على التضحية، يلزمها صياغة برنامج نضالي لكل قوى شعبنا الفلسطيني مستندا للثوابت ويعتمد المقاومة خيارا".

وأشار قاسم، إلى أن "تعمد قوات الاحتلال قتل المتظاهرين السلميين في الضفة المحتلة وقطاع غزة، يؤكد حقيقة إجرام المحتل الصهيوني"، مؤكدا أن "القرار الأمريكي الأخير بشان القدس، زاد من جرأة الاحتلال على مواصلة عدوانه على شعبنا الفلسطيني".

كما دعا إلى "مواصلة الفعاليات ودعمها بكل الأدوات اللازمة حتى تحقيق أهداف شعبنا"، منوها إلى أن "العدوان الصهيوني والدعم الأمريكي والمخاطر التي تمر بها قضيتنا الفلسطينية، تتطلب الإسراع في إنجاز المصالحة الفلسطينية وتحقيق الوحدة الوطنية لتمتين جبهتنا الداخلية".

وطالب المتحدث باسم "حماس"، "قيادة السلطة الفلسطينية بـ"الإسراع في تطبيب ما تم الاتفاق عليه".

 

اقرأ أيضا :  فلسطين: شبح انتفاضة ثالثة يلوح في الأفق


وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة حالة غضب متصاعدة عقب قرار ترامب، حيث انطلقت اليوم في "جمعة الغضب"، مسيرة "مليونية القدس" في قطاع غزة دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية، كما شهدت فلسطين المحتلة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، تسببت باستشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة المئات.

من جانبها، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها وصل "عربي21"، نسخة منه، استشهاد أربعة فلسطينيين وهم؛ الشهيد إبراهيم ثريا (29 عاما) وهو مبتور القدمين، والشهيد ياسر سكر (23 عاما)، وكلاهما من غزة، إضافة للشهيد محمد أمين عقل من الخليل والشهيد باسل مصطفى محمد إبراهيم (29 عاما) من القدس المحتلة".

وأفادت الوزارة، أن "367 إصابة دخلت مستشفيات الوزارة في قطاع غزة والضفة؛ منهم 7 في حالة الخطر"، واندلعت المواجهات في مختلف مدن الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، كما تركزت في قطاع غزة على طول الحدود الشرقية للقطاع الممتدة من شمال إلى جنوب قطاع غزة.

0
التعليقات (0)