القدس

تظاهرات حاشدة في ألمانيا دعما للقدس (فيديو)

تظاهرة برلين- عربي21
تظاهرة برلين- عربي21

شهدت عدة مدن ألمانية، الجمعة، تظاهرات حاشدة استجابة لدعوات مجموعة مؤسسات عربية وفلسطينية، تزامنا مع "جمعة الغضب" في الأراضي الفلسطينية، وذلك رفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بمدينة القدس كعاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، 


وشارك الآلاف من جنسيات مختلفة بمسيرة حاشدة بالعاصمة الألمانية برلين، انطلقت من شارع "أدناور بلاتز"، وطافت شوارع بالمدينة، وصولا لشارع "ويتن بيرغ بلاتز".
 
ورفع المشاركون بالمسيرة التي دعت لها قوى ومؤسسات فلسطينية وعربية، الأعلام الفلسطينية، ورددوا شعارات تندد بقرار الرئيس الأمريكي بحق المدينة المقدسة، وأكدوا بأن القدس عاصمة فلسطين الأبدية، ورددوا هتافات تدعم مطالبهم.

 

وقال رئيس جمعية البيت الفلسطيني ببرلين مؤانس الأبيض: "نحن أبناء فلسطين في ألمانيا ومعنا أبناء أمتنا العربية والإسلامية والأصدقاء الألمان نلبي اليوم نداء القدس بمسيرة غضب، تشارك فيها لجنة العمل الوطني".

 

وأضاف لـ"عربي21": "نريد أن نعلن أن شعبنا العربي الفلسطيني وحدة واحدة في الداخل والخارج، وجميعهم يرفضون الإجراءات الأمريكية جملة وتفصيلا".

 

وأكد الأبيض أن "القدس عاصمة فلسطين الأبدية شاء من شاء وأبى من أبى، وأن الشعب لن يدخر جهدا من أجل الدفاع عن المدينة المقدسة مسرى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ومهد سيدنا المسيح عيسى بن مريم عليه السلام".


كما أشاد بموقف الحكومة الاتحادية الألمانية بموقفها الرافض لقرار ترامب من القدس، مطالبا إياها والاتحاد الأوروبي بتأدية دور أكثر فاعلية في إيجاد حل للقضية الفلسطينية، بعدما "عزلت الإدارة الأمريكية نفسها كوسيط نزيه في المنطقة" على حد قوله.
 
تظاهرة في دريسدن

 

كما شارك العشرات من الفلسطينيين والعرب أمام محطة القطارات الرئيسية بمدينة دريسدن عاصمة ولاية ساكسونيا شرقي ألمانيا، بتظاهرة تضامنا مع القدس، ورفضا لقرار ترامب باعتبارها عاصمة لدولة الاحتلال.


ورفع المشاركون بالمسيرة التي تابعتها "عربي21" الأعلام الفلسطينية وصور القدس ولوحة كبيرة للطفل المعتقل فوزي الجنيدي.

 

وندد المحتشدون بموقف رؤساء الدول العربية، الذي وصفوه بـ "المخزي" تجاه ما يحدث بالقدس المحتلة، داعين فتح المجال لهم لنصرة فلسطين.

 

يذكر بأن مدينة دريسدن هي معقل حركة بيغيدا المعادية للاجئين والمسلمين، وتقل أعداد الأجانب بشكل عام في هذه المدينة، بسبب العنصرية التي يتعرضون لها بولاية سكسونيا التي تعد المدينة عاصمتها.
 
وتشهد ألمانيا الاتحادية تظاهرات حاشدة بشكل شبه يومي؛ احتجاجا على قرار اعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

 

 

 

التعليقات (1)
من ورائكم
السبت، 16-12-2017 03:55 ص
يعني تنديد غضب ضد أمريكا وإشادة بألمانيا،طيب أنتم المتظاهرين ما هو مطلبكم من ألمانيا وأنتم في ألمانيا بخصوص فلسطين والقدس،لا تطلبوا شيء المظاهرة ستحكي لوحدها والأوربيين سيفهمون لأنكم جيدين وتستحون ومؤدبين.

خبر عاجل