سياسة عربية

الجيش اليمني: سيطرنا على مواقع استراتيجية جنوب شرق البلاد

خلال معارك تحرير بيحان- موقع الجيش اليمني
خلال معارك تحرير بيحان- موقع الجيش اليمني

قال الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني، عميد ركن، عبده مجلي، إن وحدات من الجيش حققت تقدما مهما وسيطرت على مواقع استراتيجية في محافظة شبوة جنوب شرق البلاد.


وأضاف مجلي في تصريح خاص السبت، لـ"عربي21" أن قوات الجيش الوطني سيطرت على معظم  بلدتي عسيلان وبيحان، آخر معاقل الحوثيين في أطراف شبوة.


وبحسب المتحدث العسكري فإن السيطرة على "عسيلان و بيحان"، تشكل أهمية استراتيجية، تكمن في إكمال تحرير محافظة شبوة بشكل كلي، نظرا لما تمتاز به من "ثروة نفطية، وطرد المليشيات الحوثية منها، يسهل الحفاظ عليها".


كما أن السيطرة عليهما وفقا لمجلي، يُمكن من قطع خطوط التهريب للأسلحة والمعدات للحوثيين، التي كانت تمر وتأتي عبر تلك المناطق إلى محافظة البيضاء (وسط البلاد)، والعكس.


ولفت ناطق الجيش اليمني إلى أن مديرية "بيحان" لها أهمية خاصة، كونها تقع على مفترق طرق بين محافظات شبوة ومأرب والبيضاء، وبالسيطرة عليها ستلتحم الجبهات بينها لقتال مسلحي الحوثي.


وأشار إلى أن هذا الإنجاز سيحرر السكان المحليين من سطوة المليشيات الحوثية التي حولت أراضيهم إلى حقول ألغام، وزرعها بالعبوات الناسفة والشرائك الخداعية. معتبرا ذلك "إنجازا بحد ذاته".


وكانت القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، أعلنت إحرازها تقدما ميدانيا في أطراف شبوة، بعد عملية عسكرية بدأتها فجر أمس الجمعة، بإسناد جوي وفرته مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.


وأسفرت المعارك العنيفة عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين، في وقت تشير المصادر في الجيش إلى وقوع عدد من المقاتلين الحوثيين أسرى بيد قوات الجيش.

التعليقات (0)