فنون منوعة

هكذا تفاعل الفنانون العرب ضد قرار ترامب بشأن القدس المحتلة

أكدوا على عروبة القدس وأدانوا قرار ترامب- جيتي
أكدوا على عروبة القدس وأدانوا قرار ترامب- جيتي

صب فنانون عرب جام غضبهم على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد أن أصدر قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وتفاعلوا مع قضية القدس، وعبروا عن دعمهم للمدينة المقدسة والقضية الفلسطينية من خلال تغريداتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

هاني شاكر

 

قام الفنان المصري هاني شاكر بدمج مقاطع من مقاومة أهل القدس للاحتلال، مع أغنيته "القسم" والتي قدمها قبل تسع سنين دعما للقضية الفلسطينية.

 

 

راغب علامة

 

عبر الفنان اللبناني راغب علامة عن تأييده لقضية القدس بتغريدة له على "تويتر" وقال: "ستبقى القدس عاصمة فلسطين، شاء من شاء وأبى من أبى".

 

 

أمل حجازي

 

بدورها أعادت الفنانة اللبنانية أمل حجازي تغريد هاشتاغ القدس عاصمة فلسطين الأبدية، وقالت يا للعار.

 

 

محمد عساف

 

من جهته علق الفنان الفلسطيني محمد عساف على قرار ترامب الأخير، وقال عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "‏القدس مدينتنا في بلادنا فلسطين كلها لنا، فليعلنوا كما يشاؤون، فالبيوت والتاريخ والزيتون والأغاني والشعر والزيت والخبز وضحكات الأطفال وابتسامات النساء وأماني الرجال وأهازيج الأعراس والصلوات والتراتيل تحكي عن القدس عروس البلاد".

 

 

شيرين عبد الوهاب

 

بدورها، أكدت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب على عروبة مدينة القدس، وقالت في تغريدة لها على "تويتر": "القدس عربية".

 

 

محمد هنيدي

 

أما الفنان المصري محمد هنيدي فقد نبه الشعوب العربية إلى ضرورة تعليم أولادهم بأن القدس عربية، وقال في تغريدة له على "تويتر": "علموا ولادكوا اأن فلسطين عربية وأن القدس عاصمة فلسطين العربية زمان ودلوقتي وللأبد".

 

 

هند صبري

 

في السياق ذاته نشرت الفنانة التونسية هند صبري صورة لمسجد قبة الصخرة على صفحتها في "فيسبوك"، وقالت: "القدس عربية، القدس لنا".

 

 

 

أحلام

 

واقتبست الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي بيت شعر للشاعر الفلسطيني محمود درويش، ونشرته على صفحتها في "تويتر" دعما لمدينة القدس، ويقول بيت الشعر الذي غردت به "سلاما لأرض خلقت للسلام وما رأت يوما سلاما".

 

 

لطفي بوشناق

 

أما الفنان التونسي لطفي بوشناق الذي عُرف عنه حبه للقدس وفلسطين، ووقوفه دائما بجانب هذه القضية العادلة، فقد نشر على صفحته في "فيسبوك" كليب القدس الذي غناها سابقا للمدينة المقدسة، وأرفقه برمزين تعبيريين للعلم الفلسطيني وعلامة النصر.

 

 

 

لطيفة

 

من جهتها نشرت الفنانة التونسية لطيفة صورة لها وهي تلتحف بالكوفية الفلسطينية على صفحتها في "فيسبوك"، وأرفقت مع الصورة بهاشتاغ القدس عاصمة فلسطين.

 

  

 

يذكر أن الشعوب العربية والإسلامية عبرت جميعها عن غضبها تجاه قرار ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

التعليقات (0)

خبر عاجل