سياسة عربية

صحيفة أردنية تنفي الإفراج عن صبيح المصري.. وخاشقجي يعلق

صبيح المصري يترأس مجلس إدارة "البنك العربي"- أرشيفية
صبيح المصري يترأس مجلس إدارة "البنك العربي"- أرشيفية

نفت صحيفة "الغد" الأردنية الأنباء التي تداولها إعلاميون ونشطاء عن إطلاق سراح الملياردير الفلسطيني صبيح المصري، المعتقل في السعودية.

 

وكان إعلاميون بينهم الصحفي السعودي المقيم في واشنطن جمال خاشقجي كتب على صفحته في تويتر أن المصري، الذي يحمل الجنسية السعودية، قد أفرج عنه.

 

ولكن صحيفة "الغد" الأردنية نفت الأنباء التي تحدثت عن الإفراج عن المصري، وهو رئيس مجلس إدارة البنك العربي وأكبر المساهمين فيه.

 

 

وأكدت "الغد" و وكالة "رويترز" للأنباء صحة اعتقال المصري، بناء على تأكيدات من ذويه.

 

فيما قالت شبكة "بي بي سي"، إن اعتقال صبيح المصري أثار مخاوف في الأردن، الذي يمتلك المصري فيه استثمارات واسعة تقدر بعدة مليارات، وتعدّ أساسية في الاقتصاد الأردني، كما يعمل في مشاريعه آلاف الموظفين الأردنيين.

 

بدوره، أعاد جمال خاشقجي نشر خبر جريدة الغد الذي ينفي الإفراج عن المصري، بعد ساعات من نشره تغريدة قال فيه أن رجل الأعمال الشهير قد أفرج عنه.

 

وقال خاشقجي إن تضارب الأنباء حول الإفراج عن صبيح المصري يؤكد الحاجة إلى "الشفافية" في الحرب على الفساد.

 

وكانت مصادر أردنية ذكرت أن صبيح المصري ذهب رفقة نجله الأكبر خالد إلى السعودية قبل أيام، لتقديم إقرارات نهاية السنة المالية لمشاريعه المتعددة في المملكة، إلا أن نجله عاد للأردن، فيما بقي هو في السعودية، وتم اعتقاله لاحقا.

 

اقرأ أيضامزيد من التفاصيل عن اعتقال الملياردير "المصري" بالسعودية

 

 

 

 

 


 

التعليقات (1)
مراقب
الأحد، 17-12-2017 07:26 ص
يبدو بان الاستاذ جمال مصدق لحد الان بان هناك حرب على الفساد في المملكة. يعني شراء ولي العهد يخت ولوحة بمليار وقصر في فرنسا ب 350 مليون درلار ومجمع قصور مملكية على البحر الاحمر ووووووو ، وبعدكو مصدقين .