القدس

مسؤول إسرائيلي يتحدى: أي قرارات دولية لن تغير قرار ترامب

داني دانون كان يتحدث عن مشروع القرار الذي تقدمت به مصر- جيتي
داني دانون كان يتحدث عن مشروع القرار الذي تقدمت به مصر- جيتي

أكد الممثل الدائم لإسرائيل في الأمم المتحدة داني دانون أن أي قرارات في من الأمم المتحدة أو مجلس الأمن لن تغير من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل".

وفي تحد لمشروع قرار تقدمت به مصر السبت "يشدد على أن أي قرارات تخص وضع القدس ليس لها أي أثر قانوني ويجب سحبها"، قال دانون في تصريحات الأحد إنه "لا يمكن لأي قرار أن يغير قرار اعتراف الرئيس ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل و القدس ستبقى عاصمة لإسرائيل".


وأضاف دانون: "لا التصويت ولا المناقشة سيغيران الواقع الواضح، أن القدس كانت دائما وستبقى عاصمة إسرائيل، وسنواصل مع حلفائنا الكفاح من أجل هذه الحقيقة التاريخية"، على حد تعبيره.

 

اقرأ أيضا: "عباس" يتوجه إلى الدوحة ويلتقى وزير الخارجية القطري

ويبحث مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الاثنين أو الثلاثاء مشروع قرار يشدد على أن "أي قرارات تخص وضع القدس ليس لها أي أثر قانوني ويجب إلغاؤها" وذلك بعد اعتراف الرئيس الأمريكي بالمدينة المحتلة "عاصمة لإسرائيل".


ويشدد مشروع القرار على أن القدس "مسألة يجب حلها عبر المفاوضات"، ويعبر "عن الأسف الشديد للقرارات الأخيرة بخصوص وضع القدس" دون أن يتضمن إشارة واضحة إلى قرار ترامب.


ويؤكد مشروع القرار بحسب وكالة الصحافة الفرنسية أن "أي قرارات وأعمال تبدو وكأنها تغير طابع أو وضع التركيبة الديمغرافية" للقدس "ليس لها أي مفعول قانوني وهي باطلة ويجب إلغاؤها".


وتنقل الوكالة عن دبلوماسيين، لم تسمهم، توقعهم أن تستخدم الولايات المتحدة حق النقض ضد مشروع القرار، فيما يرتقب أن تؤيد كل الدول الأعضاء الـ14 الأخرى النص.

 

اقرأ أيضا: أردوغان: لن نتخلى عن الدفاع عن القدس.. وسنضغط

التعليقات (1)
الوعي بأهمية الحكم
الأحد، 17-12-2017 04:10 م
بهذه العقلية وعدم مبالاتنا بأن الحكم له الأثرالبالغ في تغيير قدرتنا الإقتصادية والإجتماعية والتفرغ للعدو بدون عملاء الذي نحتاجه الأن،تجعل اليهود وحكامنا ينتصرون علينا.

خبر عاجل