سياسة عربية

عيد والصاوي يدافعان عن مرسي: ليس خائنا ويتعرض لقتل ممنهج

الفنان المصري خالد الصاوي يجسد شخصية المهندس خيرت الشاطر في فيلم- أرشيفية
الفنان المصري خالد الصاوي يجسد شخصية المهندس خيرت الشاطر في فيلم- أرشيفية
على مدار يومين، دافع فنانان مصريان شهيران عن الرئيس محمد مرسي، المعتقل في سجون النظام العسكري الحاكم، حيث نفي أحدهما عن مرسي تهمة "الخيانة للوطن"، وطالب الثاني بـ"معاملة آدمية معه كرئيس سابق داخل السجون".

وفي رده على سؤال هل الرئيس محمد مرسي خائن لمصر، قال الفنان خالد الصاوي، في حوار له في صحيفة "الوطن" الأحد، إن "مرسى كان مؤمنا بمشروع وانتُخب عليه، مفاده عدم التوقف كثيرا عند مصر، لأن نصرة الإسلام في الخلافة، وكنت معارضا لهذا المشروع جملة وتفصيلا".

ليعيد الصحفي صاحب الحوار السؤال مرة أخرى "هل مرسى خائن أم لا في رأيك؟"، ليرد الصاوي، أحد ثوار يناير 2011، "لا أنظر له كخائن، لأنه لم يُضح بمصر كما فعل الخديوي توفيق، ولكنه كان يؤمن بمشروع يرى فيه أن خير بلدنا مرتبط بتحقيق الخلافة الإسلامية، وأنا ضد هذا المشروع منذ بدايته".

وإثر الإعلان عن تدهور الحالة الصحية للرئيس مرسي في محبسه وتعرضه للإهمال الطبي ونومه على "البورش"، تفاعل الفنان أحمد عيد، أحد المشاركين في ثورة يناير أيضا، مع هذه الحالة التي اعتبرها قتلا ممنهجا بحق رئيس مصري.

وقال عيد، عبر صفحته في "تويتر": "أختلف كثيرا مع الأخوان، ولكن لا يمكن أن أقبل كإنسان ما يحدث مع الرئيس السابق مرسي"، مؤكدا أنه "قتل ممنهج للرئيس مرسي".

يذكر أن الفنان خالد الصاوي، يشارك إلى جانب حشد كبير من الفنانيين في فيلم "سري للغاية"، الذى يخرجه محمد سامي، ويكتبه المؤلف وحيد حامد صاحب جزأي مسلسل "الجماعة"، ويجسد فيه الصاوي شخصية المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين والمحبوس على ذمة قضايا عدة منذ الانقلاب العسكري منتصف 2013.
التعليقات (0)