سياسة دولية

هجوم شرس من ليبرمان على أردوغان.. هذا ما دعا إليه

ليبرمان قال إن اعتذار اسرائيل عن حادثة سفينة مرمرة التركية كان خطأ- أرشيفية
ليبرمان قال إن اعتذار اسرائيل عن حادثة سفينة مرمرة التركية كان خطأ- أرشيفية

شن وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان،مجددا هجوما شرسا على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وفي تصريحات أدلى بها ليبرمان عبر قناة "RTVi" الناطقة بالروسية، دعا وزير الدفاع الاسرائيلي حكومته إلى مراجعة علاقتها مع تركيا.

 

وقال إنه "على مدار كل الأشهر الأخيرة يقوم الرئيس التركي، أردوغان، باستخدام أي ذريعة للتحريض السافر ضد الدولة اليهودية... وقام بعدد من التحذيرات".


وأضاف ليبرمان في هذا السياق: "أعتقد أن علينا مراجعة نقاط كثيرة في علاقاتنا مع تركيا، وبالدرجة الأولى في علاقاتنا الاقتصادية".

وأردف قائلا، إنه يعارض بناء خط أنبوب غاز من إسرائيل عبر تركيا إلى أوروبا"، مضيفا: "أعتقد أن كون مفتاح الصنبور لأنبوب غازنا في أيدي أردوغان سيمثل خطأ استراتيجيا كبيرا".

ووفقا لما نقلت قناة "روسيا اليوم"، فإن ليبرمان،  قال إنه "لم يصدق حتى بكلمة واحدة من كلام أردوغان"، معتبرا أن اعتذار إسرائيل للحكومة التركية (عن حادث السفينة مرمرة) كان خطأ.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وصف اسرائيل بأنها "دولة إرهاب"، كما استضاف قمة استثنائية لمنظمة التعاون الإسلام للتباحث حول قرار ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

التعليقات (1)
الحذر من الإنفعال
الإثنين، 18-12-2017 09:29 ص
من الأفضل لتركيا أن تقطع العلاقات مع الصهاينة أم تقول سنقيم سفارة تركية بالقدس،القول بإقامة سفارة تركية بالقدس مخالف للقوانين والتعامل وميثاق الأمم التحدة وفرصة للغرب لنهش تركيا وبالقانون،بينما قطع العلاقة مع الصهاينة هو الأسلم وبالوضع الدولي وغير مخالف لشرع الله.

خبر عاجل