سياسة عربية

غارات إسرائيلية عنيفة على 3 مواقع لـ"القسام" بغزة (شاهد)

القصف استهدف موقع تدريب للمقاومة دون الإبلاغ عن إصابات- ناشطون
القصف استهدف موقع تدريب للمقاومة دون الإبلاغ عن إصابات- ناشطون

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر الاثنين، عدة غارات حربية على مواقع مختلفة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، دون أن يبلغ حتى الآن عن وجود إصابات.

وأكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية، استهدفت بالقصف ثلاثة مواقع تابعة للقسام في قطاع غزة.

وأوضحت في بيان مقتضب لها وصل إلى "عربي21" نسخة منه، أنه تم "استهداف موقع عسقلان، موقع البحرية وموقع الواحة"، وجميع هذه المواقع تقع شمال قطاع غزة المحاصر للعام الحادي عشر على التوالي.


كما أكد موقع "وللا" العبري، نقلا عن مكتب المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن "القوات الجوية الإسرائيلية هاجمت مجمعا لحركة حماس في شمال قطاع غزة الليلة الماضية".


وأكد أن المجمع الذي يستخدم لأهداف التدريب تم استهدافه بستة صواريخ، حيث تعرضت المباني والبنية التحتية للقصف".

 

وأوضح  المتحدث باسم حركة "حماس"، حازم قاسم، أن القصف الإسرائيلي الذي استهدف غزة فجر اليوم، هو "استمرار للجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد شعبنا في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين".


وأكد في تصريح خاص لـ"عربي21"، على أن "القصف الإسرائيلي المكثف لغزة؛ هو محاولة فاشلة لدفع الجماهير المنتفضة لوقف ثورتها للقدس بعد قرار دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للاحتلال الإسرائيلي".


ولفت قاسم، إلى أن الاحتلال "يهدف من هذا القصف، إلى الضغط على الحركة لدعمها المتواصل لكل فعاليات انتفاضة القدس في كافة الأراضي الفلسطينية"، مؤكدا أن "شعبنا لن يرهبه القصف وجرائم الاحتلال المتواصلة بحقه".


وشدد المتحدث باسم "حماس"، على أن "الشعب الفلسطيني سيواصل انتفاضته وغضبه للمدينة المقدسة، حتى تحقق الانتفاضة أهدافها؛ بإفشال قرار ترامب وكنس الاحتلال عن أرضنا ومقدساتنا".
 
وسبق القصف الإسرائيلي، إعلان المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي‏، في تغريدة له على "تويتر"، أنه "تم رصد إطلاق قذيفتين صاروخيتين من قطاع عزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية (فلسطين المحتلة)".

وتشهد الأراضي الفلسطينية حالة من الغليان والغضب، رفضا للقرار الأمريكي الاعتراف بالقدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل"، وما يترتب عليه من نقل السفارة الأمريكية.

واندلعت خلال الأيام الماضية، مواجهات عنيفة في العديد من مدن الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، وعلى الحدود الشرقية لقطاع غزة المحاصر للعام الحادي عشر على التوالي، ما أدى إلى ارتقاء نحو 10 شهداء، وإصابة أكثر من 3500 فلسطيني، إضافة لاعتقال أكثر من 430 فلسطينيا من الضفة والقدس المحتلتين.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل