سياسة عربية

بلاغ لأمن الدولة يطلب حبس شفيق وتجريده من الرتب

البلاغ طالب النائب العام بسجن الفريق أحمد شفيق وتجريده من الرتب العسكرية وتوقيع العقوبات من محكمة الجنايات- أ ف ب
البلاغ طالب النائب العام بسجن الفريق أحمد شفيق وتجريده من الرتب العسكرية وتوقيع العقوبات من محكمة الجنايات- أ ف ب

قال المحامي محمد حامد سالم، أنه طالب النائب العام بسجن الفريق أحمد شفيق وتجريده من الرتب العسكرية وتوقيع العقوبات الواجبة، حسب ما تراه محكمة الجنايات المختصة  لما ارتكبه من جرائم  فى حق مصر والمصريين بإعلانه الترشح للرئاسة.

 

وأضاف "سالم" فى تصريحات لـ"عربي21" أنه لا يمكن التهاون لعدم توافر حسن النية عند "شفيق" وتعمده ضرب التحالف بين دول الحصار لقطر وتوتير العلاقات بين مصر والإمارات بإيهامه الشعب المصري والشعب الإماراتي و العالم  أنه قيد الاحتجاز بالامارات.

 

وأمر المستشار نبيل صادق النائب العام المصري، اليوم الإثنين بإحالة البلاغ المقدم من المحامي محمد حامد سالم، ضد الفريق أحمد شفيق يتهمه "إثارة الرأي العام من الخارج وبث بيانات تحريضية"، إلى نيابة أمن الدولة العليا، ومن المقرر أن تبدأ النيابة التحقيق في البلاغ بالاستماع إلى مقدمه، للتأكد مما ورد به من اتهامات.

 

اقرأ أيضا: شفيق يعتذر لمن اعتقل من مؤيديه.. ويثير ردود فعل متباينة

واعتبر "سالم" أن ما تضمنه خطاب الفريق شفيق هو بمثابة "إهانة لشخص السيسي"، وضرب "سالم" مثالا لهذا بنفي شفيق أن مصر ليست فقيرة وهذا اسقاط على كلام السيسي عندما قال احنا فقراء، وعندما قالإن الزيادة السكانية ليست عبئا،  فهذا اسقاط على كلام السيسي عندما قال احنا عدينا الـ100 مليون".

وحمل البلاغ حسب "سالم" رقم 13934 لسنة 2017، عرائض النائب العام، أنه بتاريخ 29 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي ألقى الفريق أحمد محمد شفيق، بيانًا يُعلن فيه ترشحه لرئاسة الجمهورية، إلا أن المبلغ فوجيء ببث البيان على قناة الجزيرة المعادية، وهو رجل عسكري سابق يعلم خطورة بث بيانه على قنوات معادية، وتخلى عمدًا عن حرصه العسكري والسياسي.

وذكر البلاغ الذي تقدم به المحامي للنائب العام  وسلم "عربي21" نسخة منه "أنه لم يقف الأمر عند حد إعلان نية "شفيق"، بالترشح للرئاسة بل قال كلمات وعبارات تحريضية ضد القيادة السياسية الحالية في مرحلة حرجة تمر بها البلاد التي تواجه الإرهاب وتحديات عديدة تستهدف الشعب المصري والدولة المصرية برمتها لإسقاطها والنيل منها".

وأضاف البلاغ أنه لا يجوز تذرع "شفيق" بحسن النية أو أن القنوات المعادية وصل لها البيان دون علمه لأن من المسلمات البديهية أن يبث بيانه أولًا على القنوات المصرية المخاطبة للشعب المصري الذي يسترضيه لترشيحه لا أن يترك بيانه المصور تتلقفه القنوات المعادية التي انتهزتها فرصة للتحريض ضد مصر بسبب عباراته وكلماته وهو ابن المؤسسة العسكرية، حيث قال نصًا في بيانه المصور الذي أذاعته القنوات المعادية قبل أي جهة إعلامية وطنية.

وأشار البلاغ إلى أن كلمات "شفيق"، حملت تلميحات وإيماءات تنال من النظام القائم وتتناقض مع رؤيته وتوجهاته بأن سلط كلماته بطريقة عكسية بشكل عاطفي  بأن مصر ليست بالدولة الفقيرة وأنه لا يحسن استغلالها مواردها وأن الزيادة السكانية واقتربنا من 100 مليون لهو مؤشر إيجابي لامتلاكه ثروة بشرية إذا ما أحسنا التخطيط لها.


اقرأ أيضا: مصادر لـ"عربي21": شفيق سيعود لبيته ولن يترشح للرئاسة

وتابع أنه بعد ساعات قليلة أذاع بيان مصور آخر يعلن فيه منعه من مغادرة دولة الإمارات العربية لأسباب لا يفهمها وأنه يرفض تدخل دولة الإمارات في شؤون جمهورية مصر العربية بإعاقة مشاركته في ممارسة دستورية و مهمة وطنية مقدسة.

وذكر أنه انطوى على "عبارات للوقيعة بين الشعب المصري والشعب الإماراتي واتهام دولة الامارات بالتدخل في شؤون مصر بغرض ضرب تحالف دول المقاطعة الذي يصب في مصلحة دولة قطر والإساءة للدولة المصرية وإثارة الرأي العام المصري والعالمي ضد النظام المصري القائم".

وطالب المحامي محمد حامد سالم، مقدم البلاغ، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة والتحقيق في هذا البلاغ واستدعاء المبلغ ضده وسماع أقواله وسماع أقوال من يثبت اشتراكهم معه في ارتكاب الجرائم موضوع هذا البلاغ وإحالتهم للمحكمة المختصة.

 

 المحامي محمد حامد سالم مقدم البلاغ 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل