سياسة عربية

رشوان: أمريكا منزعجة من مصر وتسعى لإشراف دولي على سيناء

ضياء رشوان: الولايات المتحدة الأمريكية تريد السيطرة على سيناء - أرشيفية
ضياء رشوان: الولايات المتحدة الأمريكية تريد السيطرة على سيناء - أرشيفية

علق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، ضياء رشوان على مقالات الرأي التي نشرت في صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، والتي وصفت مصر بأنها ليست حليفا جيدا، وذلك بعد مشروع القرار المصري في مجلس الأمن بشأن القدس المحتلة.


واعتبر رشوان أن هذه المقالات "كانت معدة مسبقا"، وقال في مداخلة مع الإعلامي، عمرو أديب، "إن ما نشر في الصحيفة لم يكن صدفة، بل كانت معدة للنشر بعد جلسة مجلس الأمن، وإلغاء زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إلى مصر، وذلك لتبرير موقف الولايات المتحدة الأمريكية أمام مواطنيها".


وأشار رشوان إلى "أن الولايات المتحدة منزعجة من مصر، بسبب فقدان امتيازات عبور قناة السويس، وتعديد مصادر تسلحها، وتعدد علاقاتها الاستراتيجية"، مضيفا أن واشنطن "ترغب بإشراف دولي في سيناء بدعوى عدم قدرة مصر على حمايتها أو حماية الأهداف المحلية والأجنبية فيها".


وقال المسؤول المصري "إن أول مظاهر هذه الرغبة ما ذكره كاتب المقال الأمريكي، بأن تدرب القوات الأمريكية الجيش المصري في سيناء" لافتا إلى أن "الهدف النهائي من هذه الخطوة هو السيطرة على سيناء بدعوى الإرهاب"، وإن أي إشراف ستكون فيه إسرائيل وأمريكا طرفين إلى جانب مصر يعني أن مصر ستكون الطرف الأضعف فيه".

 

التعليقات (1)
مالك علي
الأربعاء، 20-12-2017 09:21 م
قوات الامم المتحدة و القوات الامريكية هي موجودة في سيناء بالفعل و لها معسكرات هناك. اذاَ ما يتحدثون عنه الآن هو احتلال كامل.

خبر عاجل