سياسة عربية

مقتل ضابط بالجيش المصري بعد يوم من استهداف مطار العريش

تشهد سيناء منذ أكثر منذ 4 سنوات معارك مع جماعات مسلحة- جيتي
تشهد سيناء منذ أكثر منذ 4 سنوات معارك مع جماعات مسلحة- جيتي

قالت مصدر أمني مصري الأربعاء إن ضابطا في الجيش المصري وخمسة مسلحين قتلوا في اشتباكات قرب مطار العريش (شمال شرق) بعد يوم من استهدافه بالقذائف.

 

وقال مصدر أمني في تصريحات صحفية إن قوات الأمن تواصل منذ أمس (الثلاثاء) "تمشيط المناطق المجاورة لمطار العريش الدولي، وأسفرت العمليات عن تصفية خمسة عناصر إرهابية"، بينما قتل ضابط في انفجار عبوة ناسفة بمدرعة على الطريق الدائري جنوب العريش.

 

وقال حساب "سيناء نيوز" على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" أن الضابط برتبة رائد بالجيش المصري وائل محمد كمال من الكتيبة 103 صاعقة قتل في انفجار عبوة ناسفة بمدرعة بمدينة الشيخ زويد شمالي سيناء

 

 

 


وأمس الثلاثاء، أعلن الجيش مقتل ضابط وإصابة آخريْن جراء قذيفة استهدفت مطار العريش، بينما أعلن تنظيم الدولة اليوم المسؤولية عن العملية.

وقالت وكالة أعماق التابعة للتنظيم إن عناصر من التنظيم نفذت هجوما استهدف مطار العريش أمس الثلاثاء أثناء تفقد وزيريْ الدفاع والداخلية للأوضاع الأمنية في المدينة.


وفي العاصمة القاهرة، عقد رئيس نظام الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي اجتماعا مع المسؤولين الأمنيين لبحث الأوضاع في سيناء، وضم الاجتماع وزيريْ الدفاع صدقي صبحي والداخلية مجدي عبد الغفار، ورئيس الأركان محمد فريد ورئيس المخابرات العامة خالد فوزي.

 

وتشهد سيناء منذ أكثر منذ أربع سنوات معارك ضارية بين قوات الأمن وجماعات مسلحة، أدت إلى مقتل مئات من عناصر الجيش والشرطة، ويقول الجيش إنه قتل مئات من "الإرهابيين" هناك في حملات عسكرية برية وجوية.

التعليقات (1)
مصري
الأربعاء، 20-12-2017 10:53 م
الناس خيبتها السبت والحد والسيسي خيبته ما وردت علي حد .