سياسة دولية

باكستان تطالب بتراجع واشنطن عن قرارها بشأن القدس

مدن باكستانية شهدت مظاهرات حاشدة تنديدا بالموقف الأمريكي من القدس المحتلة- جيتي
مدن باكستانية شهدت مظاهرات حاشدة تنديدا بالموقف الأمريكي من القدس المحتلة- جيتي

أعلنت الحكومة الباكستانية، اليوم الخميس، أنها ستدعم مشروع القرار الأممي الذي يطالب واشنطن بالتراجع عن قرارها بشأن القدس.


وقالت الحكومة في تغريدة على موقع "تويتر": "باكستان ستدعم اليوم، قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي يطالب الولايات المتحدة بالتراجع عن قرار الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل".

في السياق ذاته قالت المندوبة الباكستانية الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة مليحة لودهي، في بيان لها أمس الأربعاء، إن دعم إسلام أباد باكستان للقضية الفلسطينية والدفاع عن القدس كان دائما مبدأ أساسيا في سياسة باكستان الخارجية.

ووصفت الدبلوماسية الباكستانية القرار الأمريكي بشأن القس بالانتهاك الواضح للقانون الدولي الذي "يزيد من زعزعة الاستقرار والعنف في المنطقة، ويعزز قوة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية".

جاء الموقف الباكستاني رغم تهديد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس، بقطع المساعدات الأمريكية عن أي دولة تصوت، لصالح مشروع قرار في الجمعية العامة للأمم المتحدة يدين قراره باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

ومن المقرر أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة، على قرار يدعو ترامب إلى التراجع عن قرار اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وفي 6 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، أعلن ترامب اعتراف بلاده بالقدس المحتلة عاصمة مزعومة لإسرائيل القائمة بالاحتلال، والاستعداد لنقل السفارة الأمريكية إليها.

التعليقات (0)

خبر عاجل