سياسة دولية

ليبرمان يستبدل شعار الأمم المتحدة بعد قرار القدس (شاهد)

ليبرمان غير شعار الأمم المتحدة إلى شعار التوحيد- أ ف ب
ليبرمان غير شعار الأمم المتحدة إلى شعار التوحيد- أ ف ب

هاجم وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان من الأمم المتحدة، بعد موافقتها على مشروع القرار التركي اليمني بشأن الإبقاء على وضع مدينة القدس المحتلة دون تغيير.

ونشر ليبرمان في تغريدة على حسابه بموقع تويتر صورة لقاعة الأمم المتحدة، واستبدل شعارها بشعار "التوحيد" باللون الأخضر، واستبدل أحد المتحدثين على المنصة بأحد عناصر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

وكتب وزير الحرب الإسرائيلي في التغريدة: "لنتذكر جميعا أنها الأمم المتحدة ذاتها التي وصفها سفيرنا الأول فيها آبا إيبان، بأن الجزائر لو تقدمت بمشروع قرار يقول إن الأرض مسطحة وأن إسرائيل هي المسؤولة عن ذلك، لحصل هذا  القرار على 164صوتا مقابل 13 معترضا و26 يمتنعون  عن التصويت".

 

 

????? ??? ???"? ????? ??? ??????? ?????? ???"?, ??? ??? ?"?: "???? ????? ???'???? ???? ????? ?????? ?? ???? ???? ??? ???? ?????? ??? ?????? ????, ???? ?????? ????? ?? 164 ????? ???, 13 ??? ?-26 ??????". ???"? ??? ?? ???. ??? ?????? ??? ??????? ?????? ????? ??? ???? ?????! pic.twitter.com/32Dk7u9ATb

 

 

وأضاف: "لا جديد في الأمم المتحدة.. لكن الجميل أن الولايات المتحدة ما زالت تلك المنارة التي تنير لنا الدرب وسط الظلام".

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عبر عن رفضه لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، القاضي برفض إجراء أي تغيير على وضع مدينة القدس المحتلة القانوني.

وفي أول رد فعل له على القرار، أكد نتنياهو في تغريدة له على صفحته على "توتير"، "رفض إسرائيل لقرار الأمم المتحدة".

وأضاف: "وفي موازاة ذلك تعبر عن رضاها عن الدول الكثيرة التي لم تصوت لصالح القرار، ومن بينها دول زارها رئيس الوزراء (نتنياهو) بأوروبا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية".

التعليقات (2)
مُواكب
السبت، 23-12-2017 02:44 ص
ما يُغيظ ليبرمان أنَّه بعد تطويع الرئاسة الأمريكية
hkmat
الجمعة، 22-12-2017 04:02 م
هذا ليس نقدا بل احساسا بكرة العالم لهذا المكون وثانيا احساسا منهم ان قادم الايام هءة هى الصورة بعون الله

خبر عاجل