سياسة عربية

مصادر لـ"عربي21": صفقة وراء الإفراج عن المصري.. والأخير ينفي

صبيح المصري - أرشيفية
صبيح المصري - أرشيفية

قالت مصادر خاصة لـ"عربي21"، إن الملياردير الفلسطيني الذي يحمل الجنسية السعودية، صبيح المصري، عقد صفقة مع السلطات السعودية مقابل الإفراج عنه، غير أن المصري نفى ذلك في اتصال مع "عربي21".


وقالت المصادر التي رفضت كشف هويتها، إن السعوديين طلبوا منه الشهادة ضد نائب وزير الدفاع السابق، الأمير خالد بن سلطان آل سعود.


وأضافت أن خالد بن سلطان كان شريكا للمصري في عقود تزويد القوات التي قادتها الولايات المتحدة الأمريكية في حرب الخليج الثانية عام 1991.


وتابعت المصادر بأن السعوديين أجبروا المصري عن التخلي عن اسهمه في البنك الوطني العربي، واستجاب المصري لذلك فأفرجوا عنه.

 

من جهته قال المصري لـ"عربي21"، إنه لم يتنازل عن أي من أمواله أو أسهمه في أي مكان في العالم، وإن السلطات السعودية لم تطلب منه ذلك.

 

ولفت إلى أن كل المتداول حول قصته هي قصص من "نسج الخيال".

 

وعاد المصري إلى عمّان، التي يدير أعماله منها، صباح الثلاثاء الماضي، بعد اعتقاله لعدة أيام في السعودية.

وقال المصري في تصريح مقتضب لـ"عربي21" عبر الهاتف من الرياض: "أنا بخير وفي مكتبي بالرياض".


وجاء اعتقال المصري عقب حملة اعتقالات شنتها السلطات السعودية بحق أمراء ورجال أعمال ووزراء سابقين وحاليين، ضمن ما سمته مكافحة الفساد، ليفرج عنه لاحقا ويؤكد في تصريحات صحفية أنه "ليس موقوفا أو قيد الإقامة الجبرية، إنما تم توجيه سؤال له فقط".

التعليقات (2)
ماهر الشيخ
السبت، 23-12-2017 01:33 م
ربما ان القساد المالي اقل خطرا من الفساد السياسي لان هذا،يؤدي الى ذاك
كاظم أنور دنون
السبت، 23-12-2017 10:17 ص
أولا أخو صبيح المصري المسمى منيب المصري هو أكبر ماسوني بالضفة الغربية وأخوه الأكبر في الضفة الشرقية ( الأردن) وهم لا يمثلون الشعب الفلسطيني والمسلم الصابر المرابط بشيء، حيث تم طرد منيب المصري مرارا وتكرارا من جميع التظاهرات والأجتماعات الفلسطينية التي تكون بالقدس أو نابلس كونه عميل صهيوني رخيص. 2- إن منيب قد بنى قصره " الفاخر " في رام الله ليكون مقر المحفل الماسوني الأكبر في الضفة الغربية وفلسطين، وهو ما أثار نقمة الفلسطينين عليه وعلى خيانته، وكذلك صبيح المصري الذي تكفل بإقامة العديد من الأستثمارات المشبوهة مع الكيان الصهيوني والتي تعتبر بوابة الأشتثمار الصهيوني العربي الخليجي في المنطقة. 3- إن أسهم البنك العربي وأمواله مشبوهة منذ البداية وعمليات غسيل الأموال والحسابات الوهمية هي من أهم سمات هذا البنك، وهذا ما يجعله مميزا لدى الخليج الذي يعتبره ملاذا للرشاوي والسرقات .