رياضة دولية

هل ينتقل غريزمان إلى نادي برشلونة؟

غريزمان
غريزمان
نشرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية تقريرا تحدثت فيه عن اللمسات الأخيرة لصفقة انتقال نجم أتلتيكو مدريد، أنطونيو غريزمان، إلى نادي برشلونة. وتؤكد جميع المؤشرات أن اللاعب الفرنسي، أنطونيو غريزمان، سيرتدي قميص النادي الكتالوني بعد نهائيات كأس العالم القادمة في روسيا لسنة 2018. ومنذ فترة، تجري اتصالات بين أخت غريزمان ووكيلة أعماله ووالديه من جهة، ورئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، من جهة أخرى، من أجل وضع اللمسات الأخيرة على عقد انتقال اللاعب لبرشلونة.

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن جماهير نادي أتليتكو مدريد أصبحت غير مطمئنة لمستقبل اللاعب مع الفريق. وعموما، يحاول غريزمان منذ فترة طويلة الانفصال عن النادي، بعد أن صرح ذات مرة أن نادي مانشستر يونايتد سيكون محطته القادمة. وبعد ذلك بفترة، أعلن اللاعب عن رغبته في اللعب إلى جوار نيمار وكيليان مبابي في باريس سان جيرمان. 

وأفادت الصحيفة أن الجماهير عدت تلك التصريحات بمنزلة إهانة للفريق، وهو ما يفسر صيحات الاستهجان التي تعالت ضد اللاعب في مباراة الديربي الأخيرة أمام ريال مدريد. وعلى الرغم من أن نادي أتلتيكو مدريد لم يخسر أي مباراة حتى الآن، إلا أن أداء غريزمان مع الفريق كان باهتا على عكس الموسم الماضي. وحتى الآن، أحرز غريزمان سبعة أهداف فقط في 17 مباراة ظهر فيها.

وذكرت الصحيفة أنه بعد أن أصبح غريزمان هداف بطولة أوروبا في فرنسا خلال سنة 2016، أبلغ المدير الفني السابق لبرشلونة، لويس إنريكي، رئيس النادي أنه يجب عليه التعاقد مع غريزمان لأنه يعد البديل المناسب لأي لاعب في الثلاثي الناري لهجوم برشلونة نيمار، وميسي، وسواريز. وبعد صفقة بيع البرازيلي، نيمار، لنادي باريس سان جيرمان، دخل إلى خزينة النادي حوالي 222 مليون دولار. وبذلك، أصبح النادي الكتالوني يملك ما يمكنه من إتمام صفقة غريزمان، التي من المتوقع أن تصل إلى 200 مليون يورو.

وتابعت الصحيفة أن الاتفاق تم على أساس أن يتحصل النادي نصف المبلغ في الصيف. وفي سياق مغاير، تأجل انتقال غريزمان إلى برشلونة على خلفية رغبة النادي في الاحتفاظ باللاعب خلال هذا الموسم، خاصة أن النادي سيعتمد ملعب واندا ميتروبوليتانو ملعبا رسميا للفريق بدلا من ملعب فيسنتي كالديرون. ومؤخرا، مدد أتليتيكو مدريد عقد اللاعب حتى سنة 2022 ورفع قيمة العقد إلى 14 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة أنه في حال إتمام برشلونة للصفقة، سينضم غريزمان إلى قائمة اللاعبين الذين دفع فيهم النادي الكتالوني ما يزيد عن 100 مليون يورو. ففي بداية الموسم، تعاقد نادي برشلونة مع الفرنسي، عثمان ديمبيلي، في صفقة تجاوزت 105 مليون يورو. وتجدر الإشارة إلى أن اللاعب مصاب في الوقت الحالي، وبالتالي لم يستفد النادي من صفقته.

وعلى العموم، سيشهد سوق الانتقالات الصيفي القادم أرقاما خيالية في شراء اللاعبين. في الأثناء، يجهز النادي الفرنسي، باريس سان جيرمان، مبلغ 180 مليون يورو من أجل إتمام انتقال اللاعب، كيليان مبابي، إلى صفوفه نهائيا. ويذكر أن اللاعب معار في الوقت الحالي من نادي موناكو الفرنسي. ومن المتوقع أن تزداد تلك الأرقام بحلول الصيف، خاصة أن برشلونة سيسعى إلى المزيد من الصفقات.

وأشارت الصحيفة إلى أن نادي برشلونة يسعى في الوقت ذاته إلى التعاقد مع المدافع الكولومبي، ياري مينا، من نادي بالميراس، لسد الفراغ الذي سيتركه المدافع الأرجنتيني، خافيير ماسكيرانو، في أثناء ذهابه إلى معسكر الإعداد مع المنتخب في الصين؛ استعدادا لكأس العالم في روسيا.

وفي الختام، قالت الصحيفة إن نادي برشلونة لم يفقد الأمل حتى الآن في التعاقد مع البرازيلي، فيليبي كوتينيو، لاعب نادي ليفربول. ويشاع أن صفقة انتقاله للنادي الإسباني ستتجاوز 150 مليون يورو.
1
التعليقات (1)
حيدر رياض
الإثنين، 25-12-2017 04:01 ص
بالتوقيع لا توقع انتقال غرب مان إلى برشلونة

خبر عاجل