طب وصحة

الأنفلونزا الموسمية تقتل 65 ألف شخص حول العالم سنويا

تزيد الأنفلونزا من حدة أمراض الجهاز التنفسي- أرشيفية
تزيد الأنفلونزا من حدة أمراض الجهاز التنفسي- أرشيفية
قالت منظمة الصحة العالمية، في تقديرات جديدة صادرة عن مراكز الولايات المتحدة لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن عدد الوفيات الناتجة عن الأمراض التنفسية المتصلة بالأنفلونزا الموسمية، يصل إلى 650 ألف وفاة سنويا.

وتستند الأرقام الحديثة إلى بيانات استمدت من طائفة أكبر وأكثر تنوعا من البلدان حول العالم، بما فيها منخفضة الدخل، وتستثني الأمراض الأخرى غير أمراض الجهاز التنفسي.

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية الخاص بالمنظمة، الدكتور بيتر سلامة: "إن هذه الأرقام تشير إلى مدى ثقل عبء مرض الأنفلونزا ومدى بهظ تكلفته التي يتكبّدها العالم اجتماعياً واقتصادياً. كما أنها تسلّط الضوء على أهمية الوقاية من الأنفلونزا لدرء أوبئة الأنفلونزا الموسمية، وكذلك عند التأهب لمواجهة الأنفلونزا الجائحة".

وبحسب المنظمة فإن الأنفلونزا الموسمية هي عدوى فيروسية حادة يسهل انتشارها بين الأشخاص وتسري في جميع أنحاء العالم، ويتعافى منها معظم الأشخاص في غضون أسبوع من بدء ظهور أعراضها عليهم من دون الحاجة إلى رعاية طبية. ومن أمراض الجهاز التنفسي الشائعة التي تتصل بالأنفلونزا الموسمية ويمكن أن تسبب الوفاة الالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الهوائية.

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم