رياضة عربية

استفتاء "بي إن سبورت" يختار "صلاح" كأفضل لاعب عربي

شارك فى التصويت قرابة المليون شخص وفاز صلاح بنسبة 51 في المئة- جيتي
شارك فى التصويت قرابة المليون شخص وفاز صلاح بنسبة 51 في المئة- جيتي

 أجرت فضائية "بي إن سبورت" الرياضية  استفتاء عبر حسابها الرسمي حول "من هو اللاعب العربي الافضل في عام 2017 " حيث شارك في التصويت قرابة المليون شخص.


وكانت المنافسة بين اللاعب المصري محمد صلاح هو لاعب كرة قدم دولي مصري يلعب في مركز الجناح الأيمن لنادي ليفربول الإنجليزي ويعد من أهم اللاعبين العرب والأفارقة، وحصل على جائزة أفضل لاعب عربي حسب جائزة غلوب سوكر لعام 2016 وأفضل لاعب صاعد في أفريقيا 2012.

والمنافس الثاني اللاعب عمر ماهر خربين لاعب كرة قدم سوري من مواليد دمشق، يلعب في مركز الهجوم أو كمهاجم ثاني أو جناح مع ‌نادي الهلال السعودي ومنتخب سوريا.


أما المنافس  الثالث فكان  اللاعب رياض كريم محرز هو لاعب كرة قدم جزائري يلعب لنادي ليستر سيتي ومنتخب الجزائر لكرة القدم كلاعب وسط. سبق له أن لعب في كأس العالم لكرة القدم 2014 مع منتخب بلاده.


وفاز فى المنافسة اللاعب المصري محمد صلاح بنسبة 51 في المئة  وجاء فى المرتبة الثانية عمر خريبين بنسبة  47 في المئة ووجاء فى المرتبة الثالثة عمر خريبين بنسبة 2 في المئة .

 

وبهذا يحقق صلاح لقبا جديدا بعد تتويجه بجائزة "BBC" كأفضل لاعب أفريقي لعام 2017، بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لكرة القدم "البريميير ليغ" لشهر نوفمبر / تشرين الثاني الماضي.

ونجح صلاح، صاحب الـ25 عاماً، في زيارة الشباك سبع مرات خلال أربع مباريات خاضها فريقه بالدوري الشهر الماضي، ليساعد ليفربول على تحقيق ثلاثة انتصارات وتعادل.

وصرح اللاعب حينها ، الذي بات أول مصري ينال هذه الجائزة: "أريد تسجيل مزيد من الأهداف في كل شهر ومساعدة الفريق على الفوز بالمباريات، في نوفمبر سجلت سبعة أهداف، لكن الأهم هو تحقيق نتائج إيجابية للغاية".

وتفوق اللاعب، الذي حصل أيضاً مؤخراً على جائزة أفضل لاعب في قارة أفريقيا، التي تهديها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، ومتصدر هدافي البريميير ليغ بـ13 هدفاً، في التصويت على كل من كيفن دي بروين (مانشستر سيتي) وإدين هازار (تشيلسي) وشكوردان مصطفي (آرسنال) ورحيم سترلينغ (مانشستر سيتي) وروبي برادي (بيرنلي) وآشلي يونغ (مانشستر يونايتد).

 

 


وشبكة بي إن سبورتس هي شبكة عالمية قطرية من القنوات الرياضية التابعة لشبكة بي إن الترفيهية، وتنقل مجموع من بطولات العالميه وهي مشفره ايضا، تملكها مجموعة بي إن الإعلامية و تبث محتواها وبرامجها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفرنسا، والولايات المتحدة.

التعليقات (1)
السوري
الثلاثاء، 26-12-2017 03:30 م
تحياتي الحارة ومبروك للاعب الخلوق محمد صلاح

خبر عاجل