رياضة دولية

بعد الفوز على الريال.. برشلونة يحقق رقما مرعبا بالبيرنابيو

هذه هي أعلى نسبة فوز حققها برشلونة على ملعب أحد الخصوم، خلال العقد الأخير- فايسبوك
هذه هي أعلى نسبة فوز حققها برشلونة على ملعب أحد الخصوم، خلال العقد الأخير- فايسبوك

حقق نادي برشلونة ، رقما مرعبا بعد فوزه على مضيفه ريال مدريد بثلاثية نظيفة، خلال مباراة الكلاسيكو التي جرت بينهما السبت على ملعب "سنتياغو بيرنابيو" لحساب الجولة 17 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا".

 

وعقب هذا الفوز رفع النادي الكتالوني رصيده من الانتصارات  إلى سبعة في آخر 10 زيارات له لمعقل "الملكي"، سانتياغو بيرنابيو، إلى جانب تعادل واحد وخسارتين، ما يعني أنه حصد 22 من أصل 30 نقطة محتملة، أي بنسبة 73.3%.

وفقاً لصحيفة "موندو ريبورتيفو" الإسبانية فإن هذه هي أعلى نسبة فوز حققها برشلونة على ملعب أحد الخصوم، خلال العقد الأخير.

وحصد البلوغرانا في تلك الفترة 20 نقطة فقط من أصل 30 خلال زياراته لمعقل أتلتيكو مدريد، إذ مني بهزيمتين في تسع زيارات لملعب فيسنتي كالديرون، وتعادل مرة واحدة في الملعب الجديد للأتلتي، واندا متربوليتانو، أي بنسبة نجاح تبلغ 66.66%.

ومن العجيب أن نسبة فوز برشلونة في أنويتا، معقل نادي ريال سوسيداد، بلغت نحو 9% فقط، ما يقل كثيراً عن نظيرتها على البيرنابيو.


وفي مباراة "الكلاسيكو" مطلع الأسبوع، تمكن الفريق الكاتالوني للمرة الأولى في تاريخه من الفوز للمرة للموسم الثالث على التوالي في معقل غريمه الأزلي، بانتصاره 4-0 و3-2 في عهد مدربه السابق لويس إنريكي، علاوة على الثلاثية النظيفة الأخيرة بقيادة المدير الفني إرنستو فالفيردي.

التعليقات (0)