سياسة عربية

الأمم المتحدة: 68 يمنيا بينهم أطفال قتلهم التحالف الثلاثاء

من بين القتلى ثمانية أطفال وأسرة كاملة- جيتي
من بين القتلى ثمانية أطفال وأسرة كاملة- جيتي

أعلنت الأمم المتحدة الخميس أن 68 مدنيا قتلوا في غارتين جويتين نفذتهما طائرات تابعة للتحالف العسكري بقيادة المملكة السعودية، وأصابتا سوقا شعبيا ومزرعة في غرب وجنوب غرب اليمن الثلاثاء.

وأدان منسّق الشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك ما وصفه بـ "الاستهتار الكامل بالحياة البشرية" موضحا في بيان له، أن من بين القتلى ثمانية أطفال و14 شخصا من أسرة واحدة.

 

اقرأ أيضا: مقتل 19 يمنيا في قصف جوي للتحالف العربي شمالي تعز

وكانت مقاتلات التحالف العربي شنت غارات جوية على سوق "شهرة" في منطقة الحيمة ببلدة التعزية شمال المدينة، التي تشهد مواجهات بين المقاومة الشعبية ومسلحي جماعة الحوثي منذ أكثر من أسبوع.

 

وأضافت مصادر لـ"عربي21" أن الغارات استهدفت أيضا، مواقع يتمركز فيها المسلحون الحوثيون، أوقعت نحو 10 قتلى وإصابة آخرين.

 

والاثنين، شنت تلك الطائرات 14 غارة جوية على العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظتي ذمار (جنوبي صنعاء) والحديدة غربي البلاد.

وذكر موقع فضائية "المسيرة" المملوكة للحوثي، الاثنين، أن نحو 84 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح في غارات لطيران ما أسماه "العدوان" على صنعاء وذمار والحديدة.

وبحسب الموقع الحوثي، فإن الغارات استهدفت منطقة عصر غرب صنعاء، ما أسفر عن مقتل أحد عشر شخصا وإصابة أربعة آخرين يعتقد أن بينهم مسلحين حوثيين. 

واستهدف طيران التحالف مبنى "الجمارك" في محافظة ذمار، ما أوقع 4 قتلى، وجرح أكثر من 50 آخرين، فيما طال القصف بلدة زبيد في الحديدة، مسفرا عن مقتل 8 يمنيين، بينهم امرأتان.

 

اقرأ أيضا: مقاتلات التحالف تجدد غاراتها باليمن واتهامات لها بقتل مدنيين

وبحسب موقع القناة الحوثية، فإن مقاتلات التحالف استهدفت بغارتين منطقة رمادة بمديرية نهم شرقي صنعاء، حيث تدور مواجهات مع قوات الجيش الوطني.

ومنذ 26 آذار/ مارس 2015 تقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على محافظات، بينها صنعاء منذ 21 أيلول/ سبتمبر 2014. 
التعليقات (0)