سياسة عربية

يوسف زيدان يشكر إسرائيل على إشادتها بتصريحاته عن القدس

كانت السفارة الإسرائيلية وجهت شكرها لزيدان بعد تصريحاته المثيرة للجدل عن القدس- أرشيفية
كانت السفارة الإسرائيلية وجهت شكرها لزيدان بعد تصريحاته المثيرة للجدل عن القدس- أرشيفية

شكر الكاتب والروائي المصري يوسف زيدان في رسالة نشرها عبر صفحته على فيسبوك، السفارة الإسرائيلية على إشادتها بتصريحاته المثيرة للجدل عن القدس.


وكتب زيدان: "هذا بيان مرفوع للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي قال ناطقا باسم مصر: نحن نريد السلام في المنطقة، ونريد البناء لا الهدم".


وذكر زيدان أن "السفارة الإسرائيلية في القاهرة أرادت الإشارة إلى أن رسالتي وصلت إليهم، فأصدرت بين الشكر، وفيه إشارة وإبداء النية للسير في طريق السلام".


واتهم أن "بعض الإعلاميين يسعون إلى تضليل الرأي العام في مصر والدول العربية، ويستغلون جهل العوام من الناس لتأجيج حالة الكراهية وتهيئة نفوس الجهال للحرب والدمار".

 

اقرأ أيضا: إسرائيل تشكر يوسف زيدان بسبب تصريحاته عن القدس (شاهد)


وكانت السفارة الإسرائيلية في القاهرة وجهت ثناءها وشكرها للكاتب والروائي يوسف زيدان، بعد تصريحاته المثيرة للجدل عن القدس.


وقالت السفارة: "أسعدنا سماع أقوال الكاتب والمؤرخ يوسف زيدان، ووصفه للعلاقات الحميدة بين اليهود والمسلمين حتى قبل مجيء النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وحتى أيامنا هذه، مشيرا إلى أن جذور الحروب بين الطرفين تعود إلى المتطرفين"، حسب تعبيرها.

 

 

التعليقات (7)
علي النويلاتي
الجمعة، 29-12-2017 01:10 م
عمالة السيسي ونظامه هو الذي يشجع مثل هؤلاء المنافقين إلى التعامل مع الأعداء وخدمة مصالحهم وترويج دعايتهم. هل كان يجرأ هذا الوغد أن يروج وبكل هذه الوقاحة الدعاية الصهيونية في عهد الزعيم جمال عبد الناصر؟ طبعاً لما تجرأ على ذلك. أين هؤلاء الذين كانوا يشبهون السيسي العميل بجمال عبد الناصر؟ أليس من واجبهم أن يعترفوا بأنهم خدعوا بالسيسي الخسيس، ويعتذروا؟
غسان سلامة
الجمعة، 29-12-2017 12:01 م
السفارة الإسرائيلية شكرت الكاتب على حديثه عن تاريخ اليهود في الجزيرة العربية قيل 1400 سنة ... الإسرائيليون يريدون تحويل القصية الفلسطينية إلى صراع ديني عقائدي وتحويل دول المنطقة إلى دول وكيانات دينية لتبرير وجود دولة إسرائيل كدولة يهودية وفي حقيفة الأمر أن القضية الفلسطينية هي قضية إنسانية ضحية إستعمار أوروبي لترحيل اليهود من أوروبا وزج منطقة الشرق الأوسط الغنية بالنقط بصراعات وحروب والأفضل أن لا ندخل مع الإسرائيلين في أي مهاترات عقائدية بل يتوجب فضل ماهبة المشروع الإستعماري الصهيوني وجرائمه ضد الإنسانية المرتكبة بجق الشعب الفلسطيني أما عن كلام يوسف زيدان في التاريخ فهذا لا علاقة له بما يحدث اليوم على الأرض
ابن الجبل
الجمعة، 29-12-2017 11:04 ص
يوسف زيدان شاذ في انتمآته ،حتى في اختياره لقميص خالع ومناسب لراقصة في ملهى ليلي
مصري
الجمعة، 29-12-2017 10:46 ص
يا ...إمعه إن لم تستحي فافعل ما شئت .
تونسي ابن الثورة
الجمعة، 29-12-2017 10:08 ص
لزعيم الثّورة الإيرانيّة الرّاحل الإمام آية الله الخمينيّ قول يصلح لزيدان وأمثاله :" إذا رضيت عنك أمريكا وربيبتها المدلّلة إسرائيل فاتّهم نفسك " .

خبر عاجل