صحافة إسرائيلية

ما ترتيب الأحزاب الإسرائيلية في حال جرت انتخابات اليوم؟

أظهر الاستطلاع نفسه أن الغالبية تعتقد أن بنيامين نتنياهو هو الأنسب لمنصب رئيس الوزراء- أ ف ب
أظهر الاستطلاع نفسه أن الغالبية تعتقد أن بنيامين نتنياهو هو الأنسب لمنصب رئيس الوزراء- أ ف ب

أظهر استطلاع رأي إسرائيلي الجمعة، تفوق حزب "هناك مستقبل" بزعامة عضو الكنيست الحالي يائير لبيد، على حزب "الليكود" الذي يترأسه رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.


وأشارت نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد تابع لصحيفة "ماكور ريشون" الإسرائيلية، إلى أن حزب لبيد هو الأكبر في إسرائيل، وفي حال جرت الانتخابات اليوم، فإنه سيحصل على 25 مقعدا في الكنيست الإسرائيلي.


وذكر الاستطلاع الذي ترجمته "عربي21" أن حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو سيكون في المرتبة الثانية وسيحصل على 24 مقعدا، فيما سيحل في المركز الثالث حزب "البيت اليهودي" بقيادة وزير التعليم الحالي نفتالي بينيت، وسيحصل على 14 مقعدا.


ولفت إلى أن حزب "المخيم الصهيوني" سيحصل على 12 مقعدا فقط، أما حزب "كولانو" بقيادة موشيه كحلون سيحصل على 11 مقعدا.

 

اقرأ أيضا: "قانون التوصيات" وصفة جديدة لإنقاذ نتنياهو من تهم الفساد


ووفق استطلاع الرأي الإسرائيلي، فإن القائمة العربية المشتركة ستحصل على 11 مقعدا من الكنيست، والحزب اليميني الديني المتطرف "يهودات هتوراه" وحزب "ميريتس" سيحصل كل واحد منهما على سبعة مقاعد من الكنيست.


ونوه الاستطلاع إلى أن حزب "يسرائيل بيتنا" بزعامة وزير الجيش الإسرائيلي الحالي أفيغدور ليبرمان سيحصل فقط على خمسة مقاعد بالكنيست، إضافة إلى أن حزب "شاس" لن يحصل أيضا سوى على أربعة مقاعد.


وأظهر الاستطلاع نفسه أن الغالبية تعتقد أن بنيامين نتنياهو هو الأنسب لمنصب رئيس الوزراء بنسبة 24%، بينما يرى 18% أن يائير لبيد الأنسب لهذا المنصب.

التعليقات (0)

خبر عاجل