سياسة عربية

الداخلية المصرية تنشر بيانات منفذ هجوم كنيسة حلوان

ألقت السلطات القبض على المهاجم حيا - أرشيفية
ألقت السلطات القبض على المهاجم حيا - أرشيفية

قالت وزارة الداخلية المصرية، إن البحث عن هوية منفذ الهجوم على كنيسة مارمينا في حلوان جنوب القاهرة أسفر عن التعرف على اسمه، إبراهيم إسماعيل مصطفى، وعن حوادث سابقة قام بها منفردا، واصفة إياه بـ"أبرز العناصر الإرهابية الهاربة والخطرة".

وقالت إن منفذ الهجوم مسؤول عن هجمات أخرى كالتالي:

حادث التعدي على مركبة ميكروباص تابع لقسم شرطة حلوان عام 2016 أسفر عن مقتل أحد الضباط و7 من أفراد الشرطة.

حادث التعدي على منفذ تحصيل رسوم الطريق بنطاق مركز الواسطي بمحافظة بنى سويف في 28 ديسمبر الجاري والذي أسفر عن مقتل 3 من العاملين بالمنفذ.

حادث التعدي على أحد المقاهي بنطاق قرية العامرية بدائرة مركز العياط بتاريخ 23 كانون الأول/ ديسمبر الجاري والذي أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين.

 

اقرأ أيضا: شاهد لحظات الهجوم على كنيسة حلوان (فيديو)

حادث التعدي على منفذ تحصيل الرسوم بالطريق الإقليمي بنطاق مركز العياط بالجيزة بتاريخ 5 تموز/ يوليو 2017 والذي أسفر عن مقتل 3 من العاملين بالمنفذ. 

حادث مقتل مواطن والاستيلاء على سيارته بمنطقة حلوان بالقاهرة بتاريخ 8 آب/ أغسطس 2016.

وقالت الوزارة إن الفحص الفني للسلاح المضبوط بحوزة المهاجم المذكور أظهر تطابقه مع السلاح المستخدم في العمليات السابق الإشارة إليها. 

وقالت وزارة الداخلية المصرية ومسؤولون كنسيون إن حصيلة قتلى عملية اليوم بلغ تسعة أشخاص على الأقل قبل إصابة المهاجم وإلقاء القبض عليه.

وقالت الكنيسة الأرثوذكسية إن المسلح أطلق النار في البداية على متجر يملكه مسيحي في مكان يبعد نحو أربعة كيلومترات فأردى رجلين قتيلين قبل أن يتوجه إلى كنيسة مار مينا حيث أطلق النار وحاول إلقاء عبوة ناسفة.

التعليقات (1)
حماصة
السبت، 30-12-2017 03:53 ص
وقالت الكنيسة الأرثوذكسية إن المسلح أطلق النار في البداية على متجر يملكه مسيحي في مكان يبعد نحو أربعة كيلومترات فأردى رجلين قتيلين قبل أن يتوجه إلى كنيسة مار مينا حيث أطلق النار وحاول إلقاء عبوة ناسفة. وسابوه لحد ما راح وفجر الكنيسة ... يا ناس دمرتوا عقولنا

خبر عاجل