سياسة عربية

كيف رد أردوغان على وصفه بـ"زعيم المسلمين السنّة"؟

أردوغان: نحن لسنا ممن يميزون بين السنّي والشيعي- أرشيفية
أردوغان: نحن لسنا ممن يميزون بين السنّي والشيعي- أرشيفية
علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على وصف من قبل الصحافة الغربية بـ" زعيم المسلمين السُنة".

وقال خلال تصريحات أدلى لها على متن الطائرة في طريق عودته إلى بلاده عقب إكمال جولته الإفريقية، إنه "ينبغي النظر إلى الموضوع خارج نطاق السنيّة والزعامة. نحن لسنا ممن يميزون بين السنّي والشيعي. نحن ديننا ليس السنيّة ولا الشيعية. نحن ديننا واحد وهو الإسلام"، مضيفا: "نحن نفعل ما يأمر به الإسلام. إنهم قسمونا إلى شيعة وسنّة. ينبغي توخي الحذر الشديد كي لا نقع في مثل هذا الفخ"، معتبرا أن الغرب يريد تقسيم المسلمين.

وتطرق أردوغان إلى قضية القدس، فقال: "كان من الممكن أن تكون هناك مشاركة أوسع وعلى أرفع المستويات من ناحية التمثيل في القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي، التي عقدت في الثالث عشر من كانون أول/ ديسمبر برئاسة تركيا رئيسة الدورة الحالية للمنظمة، مضيفا: لكن "النظر بصورة عامة، يشير إلى أن المشاركة في القمة كانت جيدة."

وأوضح أردوغان أن منظمة التعاون الإسلامي تأسست في البدء من أجل القدس، وقال: "ينبغي على هذا التنظيم القيام بعمله الآن بشكل أكثر قوة."

وتطرق أردوغان إلى العمل على "إنشاء ممر إرهابي شمال سوريا بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الغربية، وقال: "من غير الممكن أن نسمح بتشكيل ممر إرهابي هناك. سنقوم باللازم بغتة."
التعليقات (8)
محمد العسري
الإثنين، 06-08-2018 11:37 ص
هنيئا لك اخونا (رجب).بالمكانة التي تحتلها في قلوبنا.انت لست رءيس تركيا فقط بل رءيس الأمة الإسلامية.
مُواكب
الأحد، 31-12-2017 12:06 ص
سورية لم تُسلم للغرب بل للشرق: لِروسيا وايران"
Farouk hennane
السبت، 30-12-2017 10:44 م
اردوغان يستحق ان يكون زعيم الامة الاسلامية حفظه الله
أبو عزام
السبت، 30-12-2017 11:58 ص
انا أشهد أن رجب طيب اردوغان رئيس شريف والله انهو فخر لكل مسلم أن يكون مثل أردوغان رئيس علي شخص صادق آمين ليس خائن كا حكام العرب الذين يدعون السلام والسلام منهم براء انهم عمله لبني صهيون وهم أربع حكام عرب اشهرو خياناتهم للعالم وهم من سلمو سوريا للغرب وقبله العراق
ابن الجبل
السبت، 30-12-2017 11:19 ص
صحيح أن الغرب يسعى يريد تقسيم المسلمين الى سنة وشيعة،لكن ايضاً ايران تساهم في هذا التوجه