حول العالم

لهذا السبب رفضت "تاتشر" نقل "باندا" على متن طائرتها

الباندا شيا شيا
الباندا شيا شيا
كشفت الهيئة الوطنية للوثائق البريطانية، أن رئيسة الوزراء السابقة، مارغريت تاتشر، رفضت أن تسافر إلى واشنطن في طائرة تحمل على متنها دب باندا عملاق، كان في حديقة لندن، حسبما ذكرت شبكة "بي بي سي".

واقترح رئيس جمعية علم الحيوان في لندن، اللورد زوكرمان، أن يسافر الدب "شيا شيا" على متن طائرة كونكورد، التي تقل تاتشر إلى واشنطن عام 1981، بعدما طلب معهد سميسمونيان بواشنطن، استعارة الدب، لكي يتزاوج مع الدبة "شينغ شينغ" الموجودة في الولايات المتحدة.

ورفضت تاتشر السفر على نفس الطائرة التي تحمل الدب، قائلة إن الباندا ليست "فألا حسنا" للسياسيين.

ونقلت شبكة "بي بي سي" ما كتبه سكرتير مجلس الوزراء روبرت أرمسترونغ: "اللورد زوكرمان يرى الخطوة دليلا رائعا، على العلاقة الخاصة بين بريطانيا والولايات المتحدة".

وأضاف: "لقد أشار إلى أن رئيسة الوزراء ربما تود أن تصطحب الباندا معها، في مؤخرة طائرتها الكونكورد، خلال رحلتها إلى واشنطن الشهر المقبل".

وبحسب وثائق الهيئة الوطنية للوثائق البريطانية، فإن السكرتير الخاص لرئيسة الوزراء، كلايف ويتمور، رد قائلا: "لقد علقت بأنها لن تصطحب الباندا معها. الباندا ليست فألا حسنا مع السياسيين ".

وأظهرت الوثائق أيضا الرد الأولي لتاتشر، وفيه ملحوظة موجزة كتبتها باللون الأزرق قالت: "لن أصطحب الباندا معي"، واضعة خطين تحت كلمة "لن"، مضيفة: "اللورد زوكرمان يعرف عن الباندا أكثر مما أعرف. أنا واثقة من أنه يمكنه ترتيب هذه الأمور".
التعليقات (0)

خبر عاجل