سياسة عربية

خروج وزير سعودي من "الريتز" والتحاقه بالحكومة

وكالة الأنباء السعودية نشرت صورة لاجتماع الحكومة بحضور الوزير إبراهيم العساف- واس
وكالة الأنباء السعودية نشرت صورة لاجتماع الحكومة بحضور الوزير إبراهيم العساف- واس

في ظل الأنباء التي تواترت مؤخرا عن توقيع بعض الموقوفين بفندق ريتز كارلتون بالرياض على تسويات مالية لقاء الإفراج عنهم، كشفت صحيفة سبق عن صدور قرار بالإفراج عن أحد الوزراء والتحاقه بعمله الرسمي مرة أخرى. 

 

وأظهرت صورة على موقع وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن وزير المالية السابق إبراهيم العساف الذي كان محتجزا في فندق الريتز كارلتون حضر الاجتماع الأسبوعي للحكومة اليوم الثلاثاء، ولم يرد تعقيب بعد من المسؤولين السعوديين.

 

وفي وقت قالت صحيفة "سبق" السعودية إن العساف، عاد لممارسة عمله في مجلس الوزراء "بعد ثبوت براءته من التهم التي وجهت له ومغادرته لفندق ريتز كارلتون مؤخرا".

 

ووفقا لـ"سبق" فقد "اكتشفت جهات التحقيق عدم صحة جميع البلاغات التي وردت خلال فترة عمل الوزير العساف السابق كوزير للمالية ، بعد مراجعتها ، وعلى ضوء ذلك غادر الفندق بعد ثبوت براءته".

 

وأعفي العساف من منصبه وزيرا للمالية نهاية تشرين الأول/ أكتوبر 2016، وفي الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي 2017 صدر أمر ملكي رسمي من الملك سلمان بالقبض على العساف وذلك "لتورطه بتهم فساد عديدة وقبول الرشاوى في العديد من الاعمال من ضمنها توسعة الحرم الشريف قبل عامين".

 



التعليقات (0)