سياسة عربية

أم مصرية تبكي على الهواء قبل إعدام ابنها بساعات (شاهد)

والدة أحد المحكومين أكدت أن أدلة البراءة قدمتها للنائب العام والحاكم العسكري من 6 أشهر- جيتي (أرشيفية)
والدة أحد المحكومين أكدت أن أدلة البراءة قدمتها للنائب العام والحاكم العسكري من 6 أشهر- جيتي (أرشيفية)

تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي رسالة استغاثة أطلقتها والدة أحد المواطنين المعتقلين قبيل ساعات من تنفيذ حكم الإعدام بهم في مصر اليوم.


وفي مداخلة هاتفية لها على برنامج "هاشتاغ" بفضائية الجزيرة مباشر، الاثنين، قبيل ساعات من تنفيذ حكم الإعدام في ابنها، أكدت والدة أحد المحكومين أن "أدلة البراءة قدمناها للنائب العام والحاكم العسكري من 6 أشهر لكنهم رفضوا النظر فيها، رغم أن هناك أشخاصا اعترفوا بارتكابهم للجريمة".


وأضافت: "أنا أناشد كل الدول العربية والمنظمات الحقوقية إنقاذ ابني ومن معه وأناشد النائب العام أن دليل براءة ابني معاه، ابني اتعذب وأخفي قسريا، والآن جاء لي خبر أنهم هينفذوا الإعدام فيه الفجر".


أنا أناشد جميع الدول العربية دم ابني في رقبة النائب العام وورق براءة ابني عنده من 6 شهور ومش راضي يفتحه، دم ابني في رقبتهم كلهم، قدامنا ساعات يا ريت حد يلحقنا، وأقول لرئيس الجمهورية حرام عليك أنقذوا ابني افتحوا الورق اللي عند الحاكم العسكري".

 


 

الإعدام الذي تم تنفيذه فجر اليوم لاقى انتقادا واسعا بين المعارضين والمنظمات الحقوقية، خاصة بعد نشر عدد من المحامين لصورة من محضر تحقيقات النيابة تثبت براءة المواطنين الأربعة الذين تم إعدامهم، حيث أثبت المحضر اعتراف شخص آخر بقيامه بعملية التفجير. 

 


كذلك دشن النشطاء وسم #اوقفوا_اعدامات_كفر_الشيخ قبيل ساعات من تنفيذ الحكم للتنديد به والمطالبة بإعادة المحاكمة، كما استمر النشطاء بالتغريد عبر الوسم عقب تنفيذ الحكم، بالتزامن مع وسم #ضد_الاعدام الرافض لأحكام الإعدام والمطالب بإلغاء تلك العقوبة من نص قانون العقوبات. 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (4)
ابن الاسلام
الخميس، 04-01-2018 10:17 م
وما الله باغافل عما تعملون.....صدق الله العضيم
Rara6_misr@45
الخميس، 04-01-2018 04:26 ص
أيها الشعب المصري هل ستبقون مكتوفين الأيدي حتى يعدم السيسي الكلب المجرم كل شباب مصر .قوموا وثوروا على السيسي واعدموه كما أعدم هؤلاء الأبرياء. اعدموه مثل القذافي وصالح .مرسي هو الرئيس الحقيقي لمصر.
مصري
الأربعاء، 03-01-2018 02:42 م
نحسبه عند الله من الشهداء ولتعلم هذة الأم الثكلي أن هذا هو أجل أبنها الذي لايستقدم ولا يستأخر ساعة و أن الأمر ليس بيد المجرم السيسي أو بيد أي مجرم أخر من هؤلاء العسكر الأوباش عملاء الموساد ، فلتصبر كل أم و لتحتسب فلكل ليل نهار ولكل شئ نهاية .
تونسي ابن الثورة
الأربعاء، 03-01-2018 10:07 ص
تقبّل الله ابنها والثلاثة الذين معه شهداء أحياء عند ربّهم يرزقون ، وجعل دماءهم نارا ودمارا على السّيسي وزبانيته .