سياسة عربية

مصرع ثلاثة قادة حوثيين واشتداد المواجهات في جبهات الساحل

خسر الحوثيون قادة بارزين سقطوا في مواجهات مع القوات الحكومية أو بغارات لطيران التحالف- أرشيفية
خسر الحوثيون قادة بارزين سقطوا في مواجهات مع القوات الحكومية أو بغارات لطيران التحالف- أرشيفية

أعلن الجيش اليمني، الثلاثاء، مصرع ثلاثة قادة ميدانيين في جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، في وقت تشتد فيه المعارك بين الطرفين في جبهات الساحل الغربي المطل على البحر الأحمر.

وأفاد المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، اليوم بأن قياديين ميدانيين في الحوثيين، لقيا مصرعهما، بغارة نفذتها مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، غربي مدينة ميدي الحدودية مع المملكة، أمس الاثنين.

وأضاف المركز التابع للجيش اليمني أن القياديين هما "مطهر شرف الدين" و"محمد الكحلاني"، وقتلا في غارة جوية لطيران التحالف من إجمالي 9 غارات استهدفت مواقع مختلفة للمسلحين الحوثيين في جبهتي ميدي وحرض بمحافظة حجة شمال غرب البلاد.

وبحسب المركز الإعلامي فإن قياديا ثالثا قتل أمس الأول، يعمل مسؤولا في الإمداد للحوثيين هناك.

وفي الأسابيع الماضية، خسر الحوثيون قادة بارزين، سقطوا إما في مواجهات مع القوات الحكومية أو في غارات لطيران التحالف. ولعل أبرز هؤلاء العميد ياسر الأحمر، المعين من قبل الحوثي قائدا للواء 135 في الحديدة والذي لقي مصرعه بضربة جوية.

من جهة أخرى، قال مصدر عسكري إن قوة عسكرية تابعة للجيش الوطني، هاجمت مواقع يتحصن فيها المقاتلون الحوثيون شرق مدينة الخوخة جنوب محافظة الحديدة (غربي البلاد).

وأضاف المصدر في تصريح لـ"عربي21" أن الجيش في جبهة الساحل، نفذ عملية تمشيط واسعة لعدد من المزارع التي يختبئ فيها الحوثيون شرق مناطق "موشج والزهاري والسويدية"، أسفرت عن مقتل العشرات في صفوفهم.

 

ولم يقدم أي تفاصيل إضافية عن الخسائر في صفوف الجيش.

وتشهد جبهات الساحل الغربي، مواجهات عنيفة، بين الجيش المدعوم بطيران التحالف، ومسلحي جماعة الحوثي، في ظل محاولة الأخيرة استعادة المناطق التي فقدتها في الأسابيع الماضية هناك.

 

التعليقات (0)