سياسة عربية

حماس توضح لـ"عربي21" موقفها من حضور اجتماع "المركزي"

بدران قال إن "حماس" تدرس المشاركة وستعلن القرار النهائي- أرشيفية
بدران قال إن "حماس" تدرس المشاركة وستعلن القرار النهائي- أرشيفية

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران، إن الحركة تلقت الأربعاء دعوة رسمية من رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون لحضور الاجتماع الدوري الثامن والعشرين للمجلس المركزي الفلسطيني، الذي يعقد في مدينة رام الله تحت عنوان "القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية".

وأشار بدران في حديث لـ"عربي21" إلى أن الحركة تدرس المشاركة في هذا الاجتماع وستعلن القرار النهائي بعد انتهاء المشاورات، معبرا عن تقدير حركته للدعوة، وحرصها على دعم كل جهد ينصب في خدمة القضية الفلسطينية والدفاع عنها.

وأكد بدران وهو مسؤول ملف العلاقات الوطنية في "حماس"، أن الحركة ستعمل مع الفصائل والقوى الفلسطينية كافة على التصدي للتحديات التي تواجه القضية على كل صعيد، مع ضرورة العمل ضمن إجراءات حقيقية تعيد الاعتبار للعمل الوطني الفلسطيني وتوفر له آليات تفعيل تقود لتعزيز الشراكة الوطنية.

وكان مصدر فلسطيني صرح لـ"عربي21" بأن الهوى العام داخل الحركة يتجه نحو المشاركة في الاجتماع، في ضوء التطورات الأخيرة، خاصة بعد القرارات التي اتخذتها الإدارة الأمريكية في ما يتعلق بالقدس، والتهديد بقطع المساعدات، لافتا إلى أن "حماس" تتحرك في إطار شعورها بالمصلحة الوطنية، وضرورة أن يكون هناك موقف موحد تجاه هذه التطورات.

 

اقرأ أيضا: المجلس المركزي يدعو حماس والجهاد الإسلامي لحضور دورته الـ28

وكان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون أعلن قبل أيام عن انعقاد المجلس المركزي في دورته الـ28، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله يومي الأحد والاثنين الموافقين 14 و15 كانون الثاني/ يناير المقبل، بعنوان "القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين"، مؤكدا أن دعوات للحضور ستوجه إلى كل من حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وأكد الزعنون في تصريح صحفي، أن المجلس المركزي في هذه الدورة، بصدد إجراء مراجعة شاملة للمرحلة السابقة بكافة جوانبها، والبحث في استراتيجية عمل وطنية لمواجهة التحديات التي تواجه المشروع الوطني الفلسطيني، خاصة بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل.

التعليقات (0)