سياسة دولية

ترامب لأصدقائه: هندسنا انقلابا سعوديا ووضعنا رجلنا في القمة

أضاف ليمير في تغريدته أن ترامب قال لأصدقائه أيضا: "لقد وضعنا رجلنا في القمة"- جيتي
أضاف ليمير في تغريدته أن ترامب قال لأصدقائه أيضا: "لقد وضعنا رجلنا في القمة"- جيتي

كشف صحفي أمريكي الخميس، عن بعض كواليس القرار داخل البيت الأبيض، ونشر لأول مرة تعليقات أطلقها الرئيس دونالد ترامب حول ما أسماه "انقلابا سعوديا".


وقال مراسل أسيوشيتد برس في البيت الأبيض جوناثان ليمير في تغريدة له على موقع "تويتر"، إن كتاب "النار والغضب في بيت ترامب الأبيض من الداخل" أورد أن الرئيس الأمريكي أخبر أصدقاءه أنه "هندس انقلابا في السعودية" مع صهره جاريد كوشنر، وذلك بعد تولي محمد بن سلمان منصب ولي العهد في المملكة العربية السعودية.


وأضاف ليمير في تغريدته أن ترامب قال لأصدقائه أيضا: "لقد وضعنا رجلنا في القمة"، في إشارة إلى تزعم "ابن سلمان" لمقاليد الحكم في السعودية.

 

 

وتحدث الكاتب الأمريكي "مايكل وولف" في كتابه عن تفاصيل من داخل البيت الأبيض، بعد إجراء أكثر من 200 مقابلة مع مسؤولين أمريكيين أبرزهم المستشار السابق لترامب "ستيف بانون".


وكان بانون شغل سابقا منصب كبير مستشاري الرئيس دونالد ترامب للشؤون الاستراتيجية، مما أتاح له التواصل مباشرة مع الرئيس الأمريكي، وأمكن رصد تأثيره في بعض القرارات الرئيسية التي اتخذها ترامب.


كما أدخله ترامب في مجلس الأمن القومي منذ 28 كانون الثاني/ يناير 2017، ولاحقا عزله عن المجلس في نيسان/ أبريل 2017.

 

اقرأ أيضا: كيف وصف مستشار محمد بن سلمان لقاءه مع ترامب؟

 

التعليقات (9)
نصرالدين حسين
السبت، 06-01-2018 09:53 ص
ليس اللوم على المجنون ترامب وإنما اللوم على الخسيس عديم المروءة الذي قبل اللعبة ضد والده،وكما يقول المثل اللي ملوش خير في أهله ملوش خير فيره.
علي النويلاتي
الجمعة، 05-01-2018 01:28 م
من المشوق، وقد ظهرت الحقيقة من الأمريكان أنفسهم، معرفة ماذا سوف يكون رد فعل الشعب السعودي وعائلة سعود على هذا الإنقلاب الأمريكي وتولية ولد معتوه مغرور عليهم يأخذ أوامره من سيده الأمريكي لخدمة مخططاته الصهيونية في المملكة وعالمنا العربي والإسلامي.
كاظم أنور دنون
الجمعة، 05-01-2018 10:40 ص
كيف لهذا الحمار المتعجرف ان " يهندس" زعيما كما يقول ويفترى، وإن كان ذلك صحيحا ، فإنه أفشل هندسة سمعت بها في تاريخ الدول والأنظمة....... فتاريخ الأنظمة العربية مع البريطانيين الذين زرعوهم ومولوهم وقووهم حتى أفسدوا العباد والبلاد مليء بالتجارب و الخبرات التي كان لهذا الحمار الرجوع لها وتكرارها على هذه الشعوب التي لا تقرأ ولا تريد أن تفهم.......... لكنه آثر أن يهندس بنفسه الأنقلاب - كما يقول - ووضع رجله بالقمة، فما نجم عن لك ؟؟ 1- أنهيار منظومة الأخلاق والدين في أرض الحرمين الشريفين 2- زيادة الحنق والسخط الشعبي والجماهيري على هذا النظام المتهالك والمتهتك حتى أن جحشهم الذي بالقمة ( محمد بن سلمان) لم يستطيع أن يصبر على نفسه شهرا واحدا- يشترى لوحة وبين ويخت بما يزيد عن مليار دولار - ليقنع الناس بكذبة محاربة الفساد . 3- أنهيار كامل للسياسة السعودية في سوريا ولبنان واليمن وخروج النظام السعودي من اللعبة 4- خسارة الحلفاء والعجز عن التأثير بشكل جدي عليهم أو حتى التواصل مع قواعدهم الشعبية 4- إنتشار الفوضى والقلاقل بأرض الحرمين وتوقع الأنهيار الأمني في 2018 وفقدان السيطرة على المناطق البعيدة عن العاصمة................... إذا كان هذا يسمى بعرف الحمار ترمب " هندسة" فالحمد لله رب العالمين، لأن الأنهيار الصهيو-أمريكي قريب وسوف يتبعه كلابهم الماسونيين من زعماء العرب وأعوانهم.
مصري
الجمعة، 05-01-2018 07:38 ص
هناك شبهة قيام الإمارات برشوة عدد من مندوبين الولايات في امريكا ااتأثير علي نتيجة الإنتخابات لصالح ترامب ، وما زوبعة تأثير الروس في تلك الإنتخابات إلا للتغطية و إبعاد النظار عن الإمارات و ما فعلته وتفعلة لمساندة هذا السكير العربيد لتنفيذ مخططاتها في المنطقة العربية و التي نجحت فيها حتي الأن عن طريق غفلة الشعوب وتغافلها و إبتعادها عن الإسلام هذا المنهج القويم .
مصري
الجمعة، 05-01-2018 07:13 ص
امريكا تمتلك المنطقة العربية كما يمتلك احدنا رقعة الشطرنج فيلعب به كيفما يشاء ، هذا هو حال العرب بعدوا عن الله فأوقعنا الله في قبضة هذا الشيطان الأخرق ، وبالمناسبة هذا الإنقلاب صناعة امريكية إماراتية فالإمارات هي بؤرة الشر في المنطقة العربية .

خبر عاجل