صحافة إسرائيلية

وزير إسرائيلي يحرض على الأونروا ويدعم توجه وقف دعمها

الوزير الإسرائيلي قال إن الأونروا "تدعم الإرهاب وتكرس الوضع السيء لسكان قطاع غزة"- جيتي
الوزير الإسرائيلي قال إن الأونروا "تدعم الإرهاب وتكرس الوضع السيء لسكان قطاع غزة"- جيتي

أيد وزير إسرائيلي الجمعة إعلان الولايات المتحدة الأمريكية أنها ستوقف الدعم المالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين-الأونروا، حتى تعود السلطة الفلسطينية إلى طاولة المفاوضات مع الإسرائيليين.


ونقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن وزير التربية والتعليم في حكومة الاحتلال نفتالي بينت قوله، إن منظمة الأونروا "تدعم الإرهاب وتكرس الوضع السيء لسكان قطاع غزة"، حسب زعمه، منتقدا ما نشر الخميس من أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تعارض تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإلغاء المساعدات المالية للأونروا.


وبحسب الصحيفة، فقد توقع بينت أن "تدعم جميع الهيئات الحكومية في إسرائيل قرارا يقضي بتقليص ميزانية منظمة تشغل إرهابيين حمساويين، وتخبئ صواريخ داخل مدارسها"، حسب تعبيره.

 

اقرأ أيضا: ترامب يهدد بوقف تمويل السلطة بتغريدة جديدة.. لهذا السبب

وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي غلعاد أردان أعرب هو الآخر عبر عن استغرابه لموقف وزارة الخارجية، فغرد على حسابه الرسمي في موقع توتير بالقول، إن "الأونروا لا تعمل على حل قضية اللاجئين ويجب تفكيكها في أسرع وقت ممكن".


وأعلنت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هايلي الثلاثاء، أن واشنطن ستوقف الدعم المالي المقدم لوكالة الأنروا "إلى أن يعود الفلسطينيون إلى طاولة المفاوضات مع إسرائيل".


وتأتي هذه المواقف بالتزامن مع مرور شهر على قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل"، في خطوة قوبلت باحتجاجات شعبية ورسمية واسعة في العالم العربي والعالم.

التعليقات (1)
العسيري
الجمعة، 05-01-2018 07:18 م
تشغل إرهابيين حمساويين سبخان الله فعلا هم الوحيدون الذين يقاومون في فلسطين ....فلماذا ترك الجميع