رياضة دولية

لماذا يريد برشلونة "كوتينيو" بالمركاتو الشتوي عوضا عن الصيف؟

انتقال نجم ليفربول فيليب كوتينيو لبرشلونة بات وشيكا - وكالات
انتقال نجم ليفربول فيليب كوتينيو لبرشلونة بات وشيكا - وكالات

نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن الأسباب التي تدفع برشلونة للحصول على توقيع نجم ليفربول فيليب كوتينيو خلال شهر كانون الثاني/ يناير الحالي، حيث أبدى النجم البرازيلي رغبته الملحة في الانضمام إلى صفوف فريق برشلونة في أقرب وقت ممكن.
 
وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إنه لا غبار على أن انتقال كوتينيو للنادي الكتالوني أصبح وشيكا؟ ولكن يبقى السؤال المطروح: ما هي الدوافع وراء سعي برشلونة للحصول على خدمات اللاعب في الشتاء وعدم الانتظار حتى الصيف المقبل؟ يعود السبب الأول إلى أن اللاعب نفسه أبدى رغبته الشديدة في الانتقال إلى النادي الإسباني. وفي هذا السياق، أكد اللاعب للمقربين منه أنه على استعداد لفعل أي شيء من أجل اللعب في برشلونة.


وأكدت الصحيفة أن بعض المقربين من كوتينيو يعتقدون أنه على الرغم من إصراره الشديد على الرحيل من النادي الإنجليزي، إلا أنه ليس مستعدا للإضراب عن اللعب نظرا لأنه سيرحل بالتأكيد عن الفريق خلال الصيف المقبل لارتداء قميص نادي برشلونة.
 
وأفادت الصحيفة أن البرازيلي لن يسلك درب نظيره الأوروغوياني، لويس سواريز، عندما أراد الرحيل عن الفريق، فلكل منهما طباع مختلفة، على الرغم من حرص زوجة كوتينيو على إتمام الصفقة والرحيل إلى كتالونيا. في المقابل، هناك فرق بين حاجة برشلونة الملحة إلى ضم سواريز خلال سنة 2014، ورغبته الحالية في ضم اللاعب البرازيلي. كما أن النادي الإسباني في حاجة إلى التدقيق في ميزانيته في الوقت الحالي.
 
وأبرزت الصحيفة أن نادي ليفربول يرغب من جانبه في الاحتفاظ باللاعب حتى نهاية كأس العالم القادم في روسيا، ويرجع ذلك إلى أن سعر اللاعب قد يرتفع خلال موسم الانتقالات الصيفي، ولهذا السبب يحاول الكتلان الإسراع في الحصول على خدمات اللاعب قبل الصيف.
 
بالإضافة إلى ذلك، تم إنفاق الجزء الأكبر من الأموال التي حصل عليها النادي من صفقة انتقال البرازيلي، نيمار، إلى باريس سان جيرمان على صفقة شراء اللاعب الفرنسي، عثمان ديمبيلي، من نادي بروسيا دورتموند الألماني. فضلا عن ذلك، يسعى النادي جاهدا لتأمين مستقبل نجمه الأول، ليونيل ميسي، بهذه الأموال.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن نادي برشلونة يسعى في الوقت ذاته إلى العثور على البديل المناسب لنجم خط وسطه الإسباني، أندريس إنييستا. علاوة على ذلك، يعد النادي الكتالوني في حاجة إلى العودة من أجل المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا خلال هذا الموسم، خاصة وأن النادي على المستوى المحلي، يحتل المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإسباني. بالإضافة إلى ذلك، يسعى النادي إلى إحداث تغييرات في خط وسطه من خلال ضم كوتينو وإراحة إنييستا قليلا من ضغط المباريات.
 
وأوضحت الصحيفة أن جميع تلك الأسباب سواء على المستوى الفني أو المادي تدفع برشلونة إلى إتمام التعاقد مع كوتينيو، إلا أن نادي ليفربول الإنجليزي لن يقبل بأن يتم الضغط عليه من أجل إتمام الصفقة بهذه الطريقة. فمالك النادي، جون دبليو هينري، يعتبر هذه الحيل من اللاعب والنادي الإسباني بمثابة إهانة لفريق ليفربول.
 
وفي الختام، أكدت الصحيفة أنه في حال رغبة النادي الإسباني في إتمام التعاقد مع اللاعب ستكون شروط التعاقد وفقا لرغبة نادي ليفربول، إلا أن برشلونة مصمم على تغيير هذه الشروط.

التعليقات (0)

خبر عاجل