سياسة دولية

المئات يطالبون بالإفراج عن عهد التميمي في مظاهرة بنيويورك

شدد المتظاهرون على أن القدس عاصمة فلسطين- الأناضول
شدد المتظاهرون على أن القدس عاصمة فلسطين- الأناضول

شهدت مدينة نيويورك الأمريكية، مظاهرة حاشدة تُطالب بالإفراج عن الطفلة الفلسطينية عهد التميمي (16 عاما)، المعتقلة في السجون الإسرائيلية، والحائزة على جائزة "حنظلة للشجاعة" في تركيا.

وشارك مئات الأمريكيين المسلمين وغيرهم من داعمي القضية الفلسطينية، في المظاهرة الاحتجاجية التي جرت الجمعة، أمام محطة "غراند سنترال" الشهيرة في نيويورك.

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بالافراج عن عهد وجميع السياسيين المعتقلين في فلسطين، وقطع المساعدات عن إسرائيل، وأخرى تندد بـ"خطف الأطفال الفلسطينيين".

وردّد المشاركون في المظاهرة، هتافات ضد حكومتي الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، تؤكّد أن "القدس عاصمة فلسطين"، وتطالب بـ"الحرية لأجل عهد وفلسطين".

 

اقرأ أيضا: إسرائيل تطلق سراح نور التميمي.. والأخيرة: سأقاوم الاحتلال

ونشر منظّمو المظاهرة، بيانا يُشير إلى اعتقال إسرائيل للطفلة الفلسطينية الشجاعة، بطريقة غير قانونية، ويدعو الجميع في الولايات المتحدة إلى التحرك ضد هذه التصرفات.

واعتقلت القوات الإسرائيلية "عهد"، فجر 19 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح، شمالي رام الله. 

وعلى خلفية ذلك، تعهد وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، بالقبض على الطفلة الفلسطينية ومعاقبتها، ومعاقبة كل من ظهر معها في الفيديو وهو يقاوم جنوده. 

وبالفعل قامت قوة كبيرة باعتقال عهد من منزلها، قبل أن تعتقل في اليوم ذاته والدتها ناريمان أثناء محاولتها زيارة ابنتها.

التعليقات (0)

خبر عاجل