حول العالم

اعتقال شخصين اثنين بتهمة قتل 20 دجاجة في أمريكا

أشارت الشرطة الأمريكية إلى أن عملية قتل الدجاج تمت في يوم عيد الميلاد- أ ف ب
أشارت الشرطة الأمريكية إلى أن عملية قتل الدجاج تمت في يوم عيد الميلاد- أ ف ب

اعتقلت الشرطة الأمريكية، شخصين لإدانتهما بمجموعة متنوعة من الاتهامات، منها قتل 20 دجاجة، إضافة إلى قسوتهما تجاه الحيوانات.


ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تصريحات للشرطة ترجمتها "عربي21"،  بأن "عشرين دجاجة قُتلت على يد الرجلين أثناء تسببهما بحالة من الهياج المرعب للدجاج في لحظاته الأخيرة قبل الموت"، مضيفة أن "عملية القتل للدجاج تمت في يوم عيد الميلاد".


ومن ضمن التهم التي وجهتها الشرطة لأحد المتهمين، وهو الشاب غريغور أولريش (28 عاما) من ميلفورد بولاية كونيتيكت الأمريكية، تهمة السرقة والضلوع بعمل إجرامي من الدرجة الأولى، و10 تهم بالإساءة الجنائية من الدرجة الثانية، و20 تهمة تتعلق بالقسوة على الحيوانات.


واتهمت الشرطة الشاب الآخر وهو جون بودنوفيتش (21 عاما) من المدينة ذاتها، بالسرقة، والتآمر لارتكاب الأذى الإجرامي، و20 تهمة تتعلق بالقسوة الحيوانية.

 

اقرأ أيضا: اعتقال أمريكية باعت آلة تجميد تحتوي على جثة والدتها


وأوضحت الشرطة أنه "بينما كان الشابان يستقلان سيارة، حطما نوافذ سيارات أخرى في منطقة ديفون في ميلفورد، ومن ثم ذهبا إلى موقعين وسرقا ما مجموعه 20 دجاجة، قاما بقتلها بأيديهما العارية"، منوهة إلى أنه تم العثور على العديد من الدجاج الميت في ساحات قريبة.


وأعلنت الشرطة الأمريكية أن عملية الاعتقال تمت الخميس الماضي، ومن المقرر أن يمثل الشابان أمام المحكمة في 30 كانون الثاني/ يناير الحالي.


وأوردت الصحيفة تصريحات لخبيرة الطيور لوري مارينو، قائلة إن "الدجاج يمتلك قدرات خاصة منها امتلاكه لعاطفة كبيرة تميزه عن باقي الحيوانات والطيور، إضافة إلى امتلاكه للوعي والإدراك الذاتي".


وكانت دراسة أمريكية كشفت أن فكرة الإنسان السائدة عن الدجاجة بأنها "غبية" هي فكرة خاطئة تماما، حيث إن للدجاج قدرات ومميزات خاصة، ويستطيع على سبيل المثال التحايل على بعضه البعض، والتفكير بشكل منطقي، واستخلاص نتائج لا يستطيع الأطفال التوصل إليها قبل سن السابعة.

التعليقات (0)