فنون منوعة

وفاة المنشد مشاري العرادة صاحب "فرشي التراب" عن سن 35 عاما

مشاري العرادة - تويتر
مشاري العرادة - تويتر

لقي المنشد والإعلامي الكويتي، مشاري العرادة، مصرعه في حادث سير بالمملكة السعودية، اليوم الأحد، عن سن ناهز 35 عاما.

وذكر مقربون من الراحل، بحسب منابر إعلامية، أنه جار نقل الجثمان إلى الكويت، حيث سيتم تحديد موعد الدفن والتشييع في وقت لاحق.


ودشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لهاشتاغ "مشاري_العرادة" الذي تصدر على موقع "تويتر" بأزيد من 100 ألف تغريدة، كلها كانت تعزي في المنشد الراحل وتثني على أخلاقه وسلوكه.


كما انتشر هاشتاغ " #مشاري_العراده_في_ذمه_الله"، بشكل واسع بين نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي وكذا الدعاة والمنشدين في العالم العربي.


وكتب الفنان الكويتي حمود خضر في تغريدة له على حسابه في "تويتر" قائلا: "بداياتي الفنية كانت معه بأنشودة "أمي فلسطين"، سنة 2000. تعلمت منه حسن اختيار الكلمات، والحرص على الرسالة والقيمة، واستخدام الفن لنشر الخير والكلمة الطيبة. طبت حيًا وميتًا".

 


فيما نعاه المقرئ والمنشد الكويتي مشاري راشد العفاسي بالقول: "اللهم اغفر لعبدك مشاري العرادة وأسكنه فسيح جناتك".

 


وعلق الداعية نبيل العوضي: "صاحب الصوت الذي كان يذكرنا بما بعد هذه الحياة الدنيا…. غادرنا إلى رب رحيم، أسأل الله أن يغفر له ويرحمه، عزاؤنا لأسرته الكريمة".

 


بدوره قال الداعية عائض القرني في تغريدة له على حسابه بـ"تويتر": "الفراق ليس السفر، ولا فراق الحب، حتى الموت ليس فراقا، سنجتمع في الآخرة، الفراق هو: "أن يكون أحدنا في الجنة، والآخر في النار""، وأضاف: "اللهم اغفر لعبدك مشاري العراده، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

 

 



وبدأ المنشد العراد في مجال النشيد وهو في سن الطفولة، وكان أول إصدار شارك فيه عام 1995، بزغ نجمه بعد إصداره لألبوم "يا رجائي" الشهير، حيث صوّر منه نشيد "فرشي التراب"، الذي لاقى نجاحا كبيرا، وصدى واسعًا في العالم العربي.

كما كان للمتوفى مشاركات في العديد من المهرجانات والمؤتمرات التي اهتمت بالنشيد والفن الإسلامي في الكثير من الدول فيما يقارب 20 مهرجانًا، تعاون فيها مع العديد من المؤسسات الخيرية والتطوعية.

 

وكتب الراحل آخر تغريدة له على حسابه بـتويتر قال فيها: 

 

 

 

 

التعليقات (16)
محسن الورغمي. تونس
السبت، 06-03-2021 09:03 م
اللهم ارحمه رحمة واسعة واسكنه فسيح جناتك أنا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
حسن حسونه
الثلاثاء، 01-12-2020 08:31 م
سبحان الله كيف كان المرحوم ينتقي الكلام في النشيد عن الحياة الآخره. ياجماعه كل من أنشد أو غنا علناً عن الموت يموت سريعاً. وأنتم بوسعكم البحث عن هذا الموضوع.
احمد اليمني
الأربعاء، 11-12-2019 02:57 م
رحمه الله تغشاك ياحبيب القلب اللهم ارحمه ووسع مدخله واكرم مثواه لقد كان العراده من المنشدين المفضلين لدي كم حزنت لفراقه
أبو محمد البواردي
الجمعة، 26-07-2019 01:20 م
لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى. نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته وجميع الموتى المسلمين، وليعلم أن أعظم ما يورثه المرء هو العلم النافع ليجري له حسنات ذلك العلم وكل من عمل به، فاحرص رحمك الله على التزود منه.
يحيى كزلاوي
الثلاثاء، 09-04-2019 09:09 ص
اللهم اغفر لأخينا مشاري العرادة وأدخله الجنة
الأكثر قراءة اليوم