رياضة دولية

كيف يساعد ميسي ديمبيلي على العودة إلى مستواه؟

 الفضل في عودة ديمبيلي إلى مستواه المعهود يعود للدعم الذي لقيه من ميسي- فايسبوك
الفضل في عودة ديمبيلي إلى مستواه المعهود يعود للدعم الذي لقيه من ميسي- فايسبوك

نشرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية تقريرا، تحدثت فيه عن عودة لاعب برشلونة، عثمان ديمبيلي، إلى الملاعب بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها منذ التحاقه بالنادي الكتالوني.
 
وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن الفضل في عودة ديمبيلي إلى مستواه المعهود يعود للدعم الذي لقيه النجم الفرنسي من قبل زملائه في الفريق وخاصة الأرجنتيني، ليونيل ميسي، والفرنسي، صامويل أومتيتي.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن مهاجم نادي برشلونة، عثمان ديمبيلي، شارك في المباراة التي جمعت فريقه بنادي سلتا فيغو في إطار كأس ملك إسبانيا، وذلك بعد تعافيه من الإصابة العضلية التي أبعدته عن الملاعب لحوالي أربعة أشهر. في هذا الشأن، صرح مدرب نادي برشلونة، إرنستو فالفيردي، أن "عودة ديمبيلي إلى الملاعب فتحت أمامي خيارات جديدة على دكة البدلاء".
 
وأكدت الصحيفة أن ديمبيلي لعب أساسيا في المباراة الأخيرة التي جمعت بين النادي الكتالوني ونادي ليفانتي والتي انتهت بفوز أبناء فالفيردي بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة. وفي الدقيقة 67 من المباراة، غادر ديمبيلي أرضية الملعب وسط تصفيق الجماهير التي كانت راضية عن أداء اللاعب طيلة المقابلة.
 
ونوهت الصحيفة إلى أنه في شهر أيلول/سبتمبر الماضي وخلال مباراة فريقه ضد نادي خيتافي، تعرض ديمبيلي لإصابة عضلية على مستوى الفخذ. نتيجة لذلك، خضع النجم الفرنسي لعملية جراحية. وأفاد طبيب ديمبيلي، ساكاري أورافا، أن "الضغط النفسي، الذي تعرض له ديمبيلي بعد تعاقده مع نادي برشلونة، لعب دورا هاما في إصابته على مستوى الفخذ".
 
وأوضحت الصحيفة أن ديمبيلي واجه العديد من العراقيل قبل انتقاله إلى النادي الكتالوني، حيث تعرض لعقوبة الإيقاف من قبل ناديه السابق، بوروسيا دورتموند، فضلا عن حملة التشهير التي شنتها ضدّه العديد من وسائل الإعلام الألمانية. بالإضافة إلى ذلك، كان ديمبيلي واعيا بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقه، ألا وهي تعويض لاعب في حجم البرازيلي نيمار.

 

اقرأ أيضا: 10 أشياء مستحيلة لم يستطع سوى ميسي القيام بها (فيديو)
 
وبينت الصحيفة أن ديمبيلي أصيب بتوتر شديد نتيجة تأثره بالضجة التي رافقت عملية تعاقده مع النادي الكتالوني. وخلال حفل تقديمه لوسائل الإعلام، بدا النجم الفرنسي متوترا إلى درجة أنه ارتبك خلال قيامه بالحركات الاستعراضية بالكرة أمام جماهير النادي الكتالوني.
 
وأضافت الصحيفة أن ديمبيلي كان متوترا خلال مباراة فريقه الأخيرة. في المقابل، أثنت الجماهير على أداء النجم الفرنسي، علما وأن المباراة انتهت بانتصار زملاء ديمبيلي. وكانت الأهداف التي سجلها نادي برشلونة من أقدام كل من باولينيو وميسي ولويس سواريز. تجدر الإشارة إلى أن الهدف الذي سجله ميسي هو الهدف رقم 365 لهذا المهاجم في الدوري الإسباني.
 
وأفادت الصحيفة أن عودة ديمبيلي السريعة إلى الميدان تعزى إلى الدعم الذي لقيه هذا المهاجم من زميليه في الفريق ميسي وصامويل أومتيتي. وفي هذا الإطار، صرح المدرب فالفيردي أن "ديمبيلي تعافى بشكل كامل من الإصابة وعاد إلى مستواه المعهود".
 
وذكرت الصحيفة أن العديد من لاعبي نادي برشلونة رحبوا بالعودة السريعة لزميلهم ديمبيلي. من جانبه، أفاد المدافع، جوردي ألبا، أن "ديمبيلي يتقن اللعب بقدميه اليمنى واليسرى، فضلا عن أنه أسرع مني. ولكن، لن يتمكن هذا المهاجم من استعراض مهاراته نظرا لأن المنافسين سيحاولون عرقلته بشتى الطرق".
 
وفي السياق ذاته، صرح نجم برشلونة السابق، تشافي هرنانديز، لصحيفة البايس الإسبانية أن "الانضمام إلى نادي برشلونة يعد بمثابة اختبار بالنسبة لكل لاعب كرة قدم، لا سيما وأن هذا النادي يعد الأقوى في العالم. علاوة على ذلك، يواجه لاعبو برشلونة تحديات أكبر مقارنة بلاعبي الأندية الأخرى في العالم".
 
وأكدت الصحيفة أن ديمبيلي واع بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقه في النادي الكتالوني، حيث قال النجم الفرنسي: "أدرك مدى صعوبة اللعب في نادي برشلونة، لكنني مطالب بالتأقلم مع فلسفة هذا النادي". في الأثناء، يشكو الوافد الجديد على نادي برشلونة، فيليبي كوتينيو، من إصابة ستبعده عن الملاعب لمدة 20 يوما.
 
وفي الختام، بينت الصحيفة أن نادي برشلونة لن يتأثر بإصابة كوتينيو خاصة وأنه ينفرد بطليعة ترتيب الدوري الإسباني بفارق تسع نقاط عن ملاحقه نادي أتلتيكو مدريد وبفارق 16 نقطة عن نادي ريال مدريد الذي تبخرت أحلامه بالفوز بالدوري الإسباني بعد تعادله مع نادي سلتا فيغو.

التعليقات (0)