سياسة عربية

3500 توكيل للسيسي وتوكيلان لخالد علي وشفيق بالشرقية

نحو 500 نائب مصري بادروا بتحرير توكيلات لترشح السيسي- تويتر
نحو 500 نائب مصري بادروا بتحرير توكيلات لترشح السيسي- تويتر

قالت وكيل وزارة الشهر العقاري بمحافظة الشرقية، سوسن الباز، إن جميع التوكيلات التي تم توثيقها اليوم خلال اليومين الماضيين، والخاصة بالانتخابات الرئاسية المُقبلة، كانت جميعها خاصة بدعم ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي، لفترة رئاسية جديدة، فيما عدا توكيلين اثنين.


وأضافت سوسن اليوم الخميس، أن أعداد التوكيلات، حتى الآن، بلغت أكثر من 3500 توكيل للرئيس عبدالفتاح السيسي، وهناك توكيل وحيد للمحامي الحقوقي خالد علي، وآخر للفريق أحمد شفيق، رافضةً تسمية المكاتب التي تم توثيقها من خلالهم.

وكان نحو 500 نائب مصري بادروا بتحرير توكيلات لترشح زعيم النظام المصري، عبدالفتاح السيسي، لفترة رئاسية ثانية، في تحرك غير مسبوق، وأشبه بتحرك القطيع، وليس النواب، على حد وصف بعض المحللين والمراقبين.

على المستوى الشعبي؛ كانت ما تسمى حملة "علشان تبنيها"، التي يتزعمها عدد من مؤيدي السيسي من النواب والمسؤولين قد أعلنت قبل نحو أسبوعين أنها جمعت أكثر من 12 مليون استمارة في أقل من 3 شهور لمطالبة السيسي بالترشح لولاية ثانية.

 

اقرأ أيضا: استمارات وتوكيلات نواب.. هل حسم السيسي سباق الرئاسة؟

وتزعم الحملة أن لديها 36 مقرا حول العالم، دون أن توضح أماكنها أو مصادر دعمها المالي لتغطية جميع تلك الدول، ونفقات مندوبيها، وتقول إنها عينت عددا من المنسقين لها جلهم وزراء ونواب ومسؤولون حاليون وسابقون.

ويشترط قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية؛ أن يزكي المرشح على الأقل عشرون عضوًا من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في خمس عشرة محافظة على الأقل، بحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها.

التعليقات (0)

خبر عاجل