صحافة عربية

صحيفة عكاظ تهاجم أردوغان مجددا وتصفه بـ"الطربوش"

وجهت "عكاظ" انتقادات لما أطلقت عليه "أطماع الأوغاد الثلاثة" في إشارة إلى أردوغان ونظيريه القطري والإيراني- جيتي
وجهت "عكاظ" انتقادات لما أطلقت عليه "أطماع الأوغاد الثلاثة" في إشارة إلى أردوغان ونظيريه القطري والإيراني- جيتي

جددت صحيفة "عكاظ" السعودية هجومها على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، موجهة انتقادات لما سمّتها "أطماع الأوغاد الثلاثة"، في إشارة إلى أردوغان ونظيريه القطري والإيراني.


ووصفت الصحيفة الأحد، الرئيس التركي بـ"الطربوش" يحاول إعادة مشروع الإمبراطورية العثمانية التركية، إلى جانب بسط النفوذ التركي على السعودية.


ونسبت الصحيفة قولها لقناة العين الإماراتية، مدعية أن الأطماع التركية لا تختلف كثيرا عن الإيرانية، بحسب تعبيرها.


وكانت صحيفة عكاظ هاجمت الرئيس التركي عقب زيارته إلى السودان، موجهة انتقادات لأنقرة بعد الهجوم الذي شنه أردوغان ومسؤولون أتراك على دولة الإمارات بسبب إعادة نشر وزير خارجيتها عبد الله بن زايد تغريدة اعتبرت مسيئة للعثمانيين.

 

اقرأ أيضا: صحيفة عكاظ تهاجم أردوغان: حفيد باشا تركي أحرقه السودانيون


ونشرت الصحيفة السعودية تقريرا، أطلقت على أردوغان فيه وصف حفيد "إسماعيل باشا"، في إشارة إلى "ابن محمد علي والي مصر الذي هاجم الدولة العثمانية وانقلب عليها واستقل بحكم مصر بعد أن خاض حروبا ضدها بتحريض ودعم غربي".


وقالت "عكاظ" إن زيارة الرئيس التركي للسودان تأتي "بعد أيام من حجر أعمى، رماه حفيد العثمانيين (أردوغان) على جسد العرب ردا على بعثرة أوراقه بخطوط إماراتية"، في إشارة إلى الأزمة التي تسببت بها تغريدة وزير الخارجية الإماراتي.

التعليقات (3)
قاسم - اربد
الأحد، 14-01-2018 03:30 م
يا حبذا بعودة الاتراك لحكم العالم العربي بدلا من حكم اسرائيل والغرب اللعين ولو كان لهذة الصحيفة اي انتماء للعالم العربي لبحثت عن اليه تعيد تضامن الامة مع بعضها وان لا تنتقد من هم لديهم العزة والكرامة فقد قارعو امريكا واسرائيل ولم يقبلوا بأن يدفعوا اموال المسلمين لهم كما فعلتم تريليون دولار تعجز عنها الدول سلمت لامريكا عنوة عن السعودية والاتراك رغم الخلاف بينهم وبين امريكا لم يدفعوا قرشا واحدا والاتراك يريدون توحيد الامة تحت شعار الاسلام نعم اما انتم فتريدون توحيد الامة لخدمة الصهيونية العالمية ولا ابراء الامارات التي تسيركم كيف تشاء لانها عميلة صهيونية قبلكم ولا يصفكم العالم العربي الا بالخونة المجرمين .
عمر الشيخ
الأحد، 14-01-2018 01:14 م
في هذه الحال نعم فأردوغان يستحق أن يكون الطربوش على رأس الفاسد الخائن محمد بن سلمان وأبوه المعتوه. إن مواقفه في دعم حرية الشعب العربي ونيل حقوقه الديموقراطية ومحاربة حكامه الفاسدين المجرمين الطغاة، وما قام به لغاية الآن في دحر النفوذ الإسرائيلي في تركيا وإبعاد تركيا عن هذا الكيان ودعمه لمدينة القدس إبعاد تركيا عن لتشرفنا جميعاً وتظهر هؤلاء الحكام العرب في تواطئهم وخيانتهم لشعبهم وأمتهم وعلاقاتهم السرية والعلنية مع العدو الإسرائيلي. لا عجب أن يتحامل عليه هؤلاء الحكام الخونة وإعلامهم الذليل الأجير لأنه يفضحهم.
محمد علي
الأحد، 14-01-2018 01:07 م
موتو بغيظكم ايها السفله ،،، الاسلام و العروبه منكم براء ،،،، لا تتحدثو باسم العرب لن يفيدكم هذا بشئ ،،، انتم الخليج تحت حمايه غربيه من سطى و نهب و سلب اموال و ثروات المسلمين ،،،، تركيا و جميع العالم الاسلامي سيتوحد ضدكم و سنحرر ارض الحجاز