سياسة عربية

11 قتيل وأكثر من ثلاثين جريحا باشتباكات مطار طرابلس الليبية

قوات الردع الخاصة التابعة لوزارة الداخلية في حكومة الوفاق وصفت المهاجمين بـ"المجرمين"- عربي21
قوات الردع الخاصة التابعة لوزارة الداخلية في حكومة الوفاق وصفت المهاجمين بـ"المجرمين"- عربي21

ارتفع عدد القتلى إلى 11 شخصا وأصيب أكثر من ثلاثين آخرين الاثنين، خلال الاشتباكات المسلحة المندلعة في منطقة تاجوراء شرق العاصمة الليبية طرابلس، على مطار معيتيقة الدولي، بهدف السيطرة عليه، وإخراج قوة الردع الخاصة التابعة لوزارة داخلية حكومة الوفاق الوطني.


وقالت قوة الردع الخاصة، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن قوة من "المجرمين" يقودهم بشير البقرة، هاجمت مطار معيتيقة صباح اليوم، مدعومة من أرباب سوابق مطلوبين لدى وزارة الداخلية.


وأضافت قوة الردع، أنه جارٍ التعامل مع المهاجمين، الذين يسعون للسيطرة على المطار، والسجن الذي ينزل به أكثر من ألفين وخمسمئة نزيل على ذمة قضايا مختلفة.


وذكرت مصادر محلية، لموقع "عربي21" أن طائرة تابعة للخطوط الجوية الليبية، قابعة على أرضية المطار، تضررت بسبب الاشتباكات الدائرة، ما اضطر إدارة المطار إلى تعليق رحلاتها.

 

اقرأ أيضا: قوات "حفتر" تنهب بيت لواء منشق عنه (صور)


وازدحمت العاصمة طرابلس، بعد إغلاق طريق الشط، أحد أهم الطرق الرئيسية، الذي تدور فيه الاشتباكات بين الطرفين.


يشار إلى أنه ليست المرة الأولى التي تعلق فيها الرحلات في مطار معيتيقة، ففي تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، توقف المطار عن العمل، بسبب اشتباكات وقعت بين قوة الردع الخاصة ومجموعة مسلحة من منطقة الغرارات القريبة من المطار.


ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني فضل عدم الكشف عن اسمه، بأن "إدارة مطار معيتيقة الدولي بطرابلس، قامت بتعليق الملاحة الجوية بالمطار، وإخلائه تماما من المسافرين والموظفين".

التعليقات (0)