سياسة عربية

موقع إيراني: ناقلة النفط المحترقة قصفت بصواريخ أمريكية

كامل طاقم الناقلة لقي حتفه في الحريق- تويتر
كامل طاقم الناقلة لقي حتفه في الحريق- تويتر
زعم موقع "تابناك" الإيراني المقرب من النظام أن ناقلة النفط التي تعرضت لحادث أدى لاحتراقها قرب سواحل الصين استهدفت من قبل الجيش الأمريكي.

وأوضح "تابناك" أن الرواية المتداولة داخل البرلمان الإيراني تقول إن ناقلة النفط "سانجي" والتي كانت في طريقها إلى كوريا الشمالية وليس جارتها الجنوبية تعرضت لاستهداف متعمد بصواريخ من مقاتلات أمريكية لمنع وصولها إلى بيونغ يانغ.

وأشار الموقع إلى أن الرواية المتداولة داخل البرلمان ذكرت في التقارير السرية التي أعدت للكشف عن حقيقة ما جرى للناقلة المشتعلة قبالة الصين.

ولفت "تابناك" إلى أن ما "عزز قوة هذه الرواية ونفي النواب رواية التصادم مع سفينة شحن عدم وجود صور لتلك السفينة وحجم الأضرار الذي وقع فيها".

وقال إن "العداء الأمريكي لإيران قديم وسبق أن استهدفت واشنطن طائرة ركاب إيرانية من طراز إيرباص فوق الخليج العربي في 2 تموز/يوليو 1988 من إحدى بوارجها".

واعتبر الموقع أن تداول النواب لرواية استهداف ناقلة النفط في ظل التوتر والمتصاعد بين واشنطن وبيونغ يانغ سيعقد الأزمة بشكل أكبر.

وكانت إيران أعلنت رسميا غرق الناقلة "سانجي" بعد احتراق حمولتها بالكامل لعدة أيام بالإضافة إلى مقتل جميع أفراد طاقمها المشكل من 30 إيرانيا وبحارين من بنغلاديش.
التعليقات (0)

خبر عاجل