سياسة دولية

هكذا علقت رايس على شخصية "كيم" وتغريدات ترامب

رايس قالت إنها لم تكن معجبة بسياسة التغريد التي يتبعها ترامب- جيتي
رايس قالت إنها لم تكن معجبة بسياسة التغريد التي يتبعها ترامب- جيتي

علقت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، كونداليزا رايس، الثلاثاء، على شخصية زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، مبدية في الوقت ذاته رأيها بسياسة التغريد على موقع "تويتر" التي يعتمدها رئيس بلادها دونالد ترامب.


وقالت رايس في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية إن "كيم جونغ أون اتضح أنه ذكي أكثر مما كنت أتوقعه أنا. اتصاله مع كوريا الجنوبية كان ذكيا وقرار ذهابه إلى الأولمبياد ذكي أيضا".


وأعربت عن اعتقادها أيضا، بأن "كيم أكثر عزلة مما كان عليه والده وهو أكثر تهورا بكل تأكيد"، وأضافت: أتساءل أحيانا عن ما إذا كان يؤمن حقا بما يتحدث عنه عندما يقول: "أستطيع تدمير الولايات المتحدة الأمريكية.. لأنه يبدو أن أي شخص يقول له أمرا لا يريد سماعه يتعرض للقتل".


وبخصوص رد الرئيس الأمريكي على نظيره الكوري الشمالي، بتغريدة على "تويتر" قالت رايس: "لم أكن معجبة بسياسة التغريد، لكنني أعتقد أيضا أنها لا تستحق عمودا من التحليل".


وأضافت: "الحرب النووية قضية خطيرة لكن أعتقد بأن الناس سيكونون مخطئين إذا اعتقدوا بأن تغريدة غير حكيمة من الرئيس تعني أننا سندخل في حرب نووية مع كوريا الشمالية".


وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد رد على زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، الذي قال إن لديه زرا نوويا على مكتبه، وقال في تغريدة على "تويتر"، إن لديه أيضا زرا نوويا لكنه "أكبر وأقوى بكثير مما لديه، والزر الذي أملكه فعال".

التعليقات (0)